تفكر الممثلة التركية بورجو أوزبيرك بتجميد بويضاتها لأنها لا ترغب في الزواج حاليًا مع وصول عمرها إلى 31 عامًا.

وذكرت تقارير فنية تركية أن أوزبيرك ترى أن النساء يتعرضن للظلم من الناحية البيولوجية، لتثير جدلاً واسعًا بين الجمهور، معتبرين أن تصريحها صادم.

وأبدت الممثلة التركية أسفها لكون المرأة عليها أن تكون متزوجة من أجل أن تنجب أطفالاً، حيث وصفت ذلك بأنّ النساء غير محظوظات من الناحية البيولوجية.

وقالت بورجو أوزبيرك إن المرأة بعد عمر محدد لا تستطيع الإنجاب ابداً، وأكّدت أنها الآن تبلغ من العمر 31 عاماً لكنها لا تفكر بالزواج.

وأوضحت أنّها تستيطع أنّ تنجب طفل الآن أو في المستقبل من دون أب لذلك تفكر في أن تتجه إلى تجميد البويضات.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

وتجميد البويضات عملية يتم تجميعها من مبايض المرأة، ثم يتم تجميدها غير مخصبة وتُخزن للتخصيب في وقت لاحق، حيث يتم دمجها مع حيوان منوي في المختبر وزراعتها في رحم المرأة.

وتُعد تلك العملية إحدى الطرق المستخدمة لحفظ القدرة الإنجابية لدى النساء سواء لأسباب طبية مثل علاج السرطان أو لأسباب اجتماعية مثل العمل أو الدراسة، حيث أثبتت الدراسات أن معظم مشاكل العقم لدى النساء تعود إلى تدهور الخلايا المرتبطة بهرمونات الشيخوخة.

وعلى الرغم من كون الرحم يظل فعالا بشكل كامل في معظم النساء المسنات فإن هذا يعني أن العامل الذي يجب الحفاظ عليه هو بويضات المرأة، حيث يتم استخراجها وتجميدها وتخزينها.

فالقصد من هذه العملية هو أن المرأة قد تختار أن يتم إذابة البويضات وتخصيبها ونقلها إلى الرحم كأجنة لتسهيل الحمل في المستقبل.

ويختلف معدل نجاح الإجراء (فرص الولادة الحية باستخدام البويضات المتجمدة) تبعا لعمر المرأة، ويتراوح من 14.8 % (إذا تم استخراج البيض عندما كانت المرأة 40 عاما) إلى 31.5 % (إذا تم استخراج البيض عندما كانت المرأة 25 عاما).

ويمكن أن تزيد آلية تجميد البويضات من فرصة الحمل المستقبلي لثلاث مجموعات رئيسية من النساء:

إذا كانتِ المرأة على وشك الخضوع لعلاج السرطان أو مرض آخر قد يؤثر على احتمالية الخصوبة في المستقبل؛ حيث أن بعض العلاجات الطبية مثل الإشعاع والعلاج الكيميائي يمكن أن يضر بخصوبة المرأة. فقد يُسمح للمرأة بتجميد بويضاتها قبل العلاج لإنجاب أطفال بيولوجيين في وقت لاحق.

ويفضل بعض الأشخاص تجميد البويضات عن تجميد الجنين لأسباب دينية أو أخلاقية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار