تحدّث المهندس محمود الأحمدية عن أهمية الحجر المنزلي في لبنان في ظل انتشار كورونا الفتاك، وغضب كثيرًا من الشعب اللبناني الذي لا يلتزم الحجر ويكمل حياته وكأن شيئًا لم يكن، وأعطى مثالًا في بشامون وطريق شويفات.

أشاد بخطاب الرئيس الفرنسي ماكرون الذي أعلن حالة طواريء في فرنسا وقال إن الدولة ستؤمن كل المتطلبات لشعبها وأعفى الجميع من دفع فواتير الهاتف والكهرباء والإيجارات.

كما تحدّث محمود الأحمدية عن ايطاليا التي استهترت بهذا الفيروس حتى أصبحت بلدًا موبوءً وربما يصل عدد المصابين إلى ٣٣ مليونًا ان لم يلتزموا بالحجر المنزلي.

وقال محمود: “ايطاليا بدأت بإصابتين، وبعد أسبوع أصبحوا بالمئات، وبعد أسبوع آخر باتوا بالآلاف، ويموت بين ٢٠٠ إلى ٤٠٠ شخص يوميًا، وهذا ما دفع رئس الوزراء الإيطالي الى اعلان حالة طواريء ومنع أي أحد من التجول في الشوارع، ويلتزم ٦٠ مليون ايطالي في بيوتهم”

أما عن الصين فوصفها بالدولة الراقية والمهمة والتي استطاعت احتواء الفيروس، بسبب جملة قالتها الحكومة الصينية لشعبها، وقال محمد الاحمدية: “الصين قالت لشعبها اعتبروا ان كلكم مصابين بالفيروس واحتووا المرض خوفًا على بعضكم لا كارهًا ببعضكم”

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار