أحيت النجمة اللبنانية اليسا حفلًا غنائيًا ناجحًا في باريس وتحديدًا على مسرح (اولمبياد)، وغنّت باقة من أجمل أغانيها ولا سيّما اغنيتها (من اول دقيقة) التي جمعتها بالفنان للمغربي سعد_لمجرد وحققت أكثر من ٢٥٠ مليون مشاهدة.

تفاعل جمهورها الحاضر وكان الحفل مكتمل العدد حيث بيعت كل البطاقات قبل فترة من يوم الحفل.

اقرأ: اليسا في كل بلدٍ تغني بطريقة

ارتدت فستانًا أسود طويلاً وارتدت قفازات سوداء لأول مرة خلال غنائها على المسارح.

وبعد الانتهاء من حفلها التقط جمهورها فيديو لها أثناء تواجدها في السيارة، ولاحظنا الورم في بدها مجددًا والذي كلنت تحفيه بإرتدائها للقفازات حتى لا تعرّضهما للبرد خصوصًا أن الطقس في باريس كلن ماطرًا وباردًا.

اقرأ: اليسا: أكتسب وزنًا بسهولة وأصبحت Vegan

أما لماذا هذا الورم بيدها اليمنى؟

بعد انتصار اليسا على مرض سرطان الثدي عانت بعده من احتباس المياه في جسدها نتيجة العملية الجراحية التي خضعت لها لإزالة الورم حين علمت بأنها مُصابة، واستأصلوا 7% من الغدد الليمفاوية، وتسبب هذا باحتباس المياه في ذراعها.

انتهت اليسا من المرض لكننا نلاحظ كما الأغلبية بأن الورم في يدها يعود بين فترة وأخرى.

اقرأ: إليسا: لهذا أصبت بالسرطان – فيديو

ما هو مرض Lymphemeda أو الوذمة اللمفية وأسبابه:

تحدث الوذمة اللمفية عادة بسبب إزالة أو تلف العقد اللمفاوية كجزء من علاج السرطان. ويحدث بسبب انسداد في الجهاز اللمفاوي، والذي يعد جزءً من جهاز المناعة.

يمنع الانسداد السائل اللمفاوي من التصريف بشكل جيد، ويؤدي تراكم السوائل إلى التورم.

اقرأ: شروط حضور حفل اليسا وهيفا في السعودية؟

يتسم الجهاز الليمفاوي بالأهمية للحفاظ على سلامة جسمك. حيث يقوم بتوزيع السائل اللمفاوي الغني بالبروتين في كافة أجزاء الجسم، وجمع البكتيريا، والفيروسات والفضلات.

اقرأ: حاولوا ايقاع اليسا وفشلوا

يحمل الجهاز الليمفاوي السائل المذكور والمواد الضارة عبر الأوعية الليمفاوية، التي تؤدي إلى العقد اللمفاوية. تصفى الفضلات من خلال الخلايا الليمفاوية، الخلايا المسؤولة عن مكافحة العدوى التي تعيش في العقد اللمفاوية، وتُخرج من الجسم في نهاية المطاف.

يُصاب بالوذمة الليمفية عندما تكون الأوعية الليمفاوية غير قادرة على تصريف السائل الليمفاوي بالقدر الكافي، من الذراع أو الساق عادةً. قد تكون الوذمة اللمفية أساسية أو ثانوية. ويعني ذلك أنها قد تحدث من تلقاء نفسها (الوذمة اللمفية الأساسية)، أو قد تحدث نتيجة لمرض أو حالة أخرى (الوذمة اللمفية الثانوية). تعتبر الوذمة اللمفية الثانوية أكثر شيوعًا بكثير من الوذمة اللمفية الأساسية.

لاحظوا الورم في يد اليسا
لاحظوا الورم في يد اليسا
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار