للعام التاسع على التوالي، تعرض شاشة الـ LBCI اللبنانية مسلسل (باب الحارة) وهو مسلسل بيئي شامي بدأ في العام 2008 ولا يزال مستمراً حتى الآن وهناك شائعات عن موسم عاشر سيُعرض في رمضان المقبل.

هذا المسلسل ورغم الإنتقادات الكثيرة التي يتلقاها من المشاهدين والنشطاء إلا أنه لا يزال يحقق نسبة مشاهدة عالية جداً، حتى بعد انسحاب كل من الممثل السوري سامر المصري (أبو شهاب)، ووائل شرف (معز)، وليليا الأطرش (لطفية)، هذه الشخصيات التي كانت من أهم الشخصيات في المسلسل رغم وجود عباس النوري وصباح الجزائري.

مسلسل باب الحارة
مسلسل باب الحارة

إلا أن وجود الثنائي شكران مرتجى (إم بدر) ومحمد خير الجراح (أبو بدر) ساهما بوجود نكهة كوميدية خاصة في (باب الحارة) وهما سبب استمرار المسلسل حتى بجزئه التاسع، لأن شخصيّتيهما فريدة ومضحكة جداً.

شكران مرتجى بدور (إم بدر) ومحمد خير الجراح بدور (أبو بدر)
شكران مرتجى بدور (إم بدر) ومحمد خير الجراح بدور (أبو بدر)

وكانت شاركت النجمة السورية سلاف فواخرجي في باب الحارة بجزئه الثامن إلا أنها قررت الإنسحاب بسبب تحجيم الدور الذي دخلت أوكل إليها في به الجزء الثامن بشخصية تغير الصورة النمطية للمرأة والتي كان كرّسها في أجزائه الماضية معتبرة أن وجود أكثر من رأي وقرار في المسلسل ليس صحيحاً.

(باب الحارة 9) ومنذ حلقاته الأولى يتعرّض لإنتقادات كثيرة ولسخرية عارمة من قبل بعض النشطاء على التويتر، وكان أحدهم نشر صورة لأبطال باب الحارة مع صورة للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد وكتب تعليقاً جاء فيه: “المفاجأة في الجزء الثامن في باب الحارة عودة حافظ الأسد”

النجمة السورية سلاف فواخرجي
النجمة السورية سلاف فواخرجي

ننشر لكم أدناه التعليقات الساخرة من (باب الحارة 9)

– مرات نشوفو في واحد من الأجزاء مقهى أبو حاتم ينقل دوري أبطال أوروبا

– انا الرئيس الفرنسي وبإسمي وبإسم جميع القيادات ورؤساء البلديات والمخاتير والشعب الفرنسي، اعتذر عن الانتداب، بس دخيل إجريكم وقفوا باب الحارة.

تعليقات ساخرة على (باب الحارة)
تعليقات ساخرة على (باب الحارة)

– رح يضلو يعملو أجزاء ل”باب الحارة”حتى تجي فرنسا و تعتذر منهم واحد واحد و تقلن الله يخليكم تعو حتلونا بس فرطو هل مسلسل..??

– اذا ما مات مخرج باب الحارة ما تحلموا يخلص المسلسل ..

– الحل الوحيد ليخلص باب الحارة يلغو رمضان

– من كثر ما في اجزاء اتوقع باب الحارة السنة هاي بفتح عالبصمة ..

– كل شي فالحياة له نهاية إلا مسلسل باب الحارة.

– حتى احفادي يمكن يلحقون على مسلسل باب الحارة.

– باب الحارة – الموسم ١٠: يا بيك الجماعة باعتين drone استطلاعية عالحارة.. ايش منعمل؟ البيك: شغّل الautomatic air defender

رنيم مطر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار