على مدار الأسبوعين الماضيين، أحدث Elon Musk هزة في الإدارة القانونية في Twitter، وحل مجلسًا قدم المشورة لشركة التواصل الاجتماعي بشأن قضايا السلامة ويواصل اتخاذ خطوات جذرية لخفض التكاليف.

ووفقا لصحيفة New York Times، توقفت تويتر عن دفع الإيجار لأي من مكاتبها، بما في ذلك مقرها في سان فرانسيسكو، وقالت الصحيفة، نقلا عن دعوى قضائية حديثة في نيو هامبشاير، إن تويتر رفضت أيضا دفع ما يقرب من 200 ألف دولار في رحلات طيران خاصة تم إجراؤها في أواخر أكتوبر الماضي.

والشهر الماضي، في محاولة لتوفير المال، قامت تويتر بتسريح 50% من قوتها العاملة التي تزيد على 7000 شخص، ووعدت الشركة بأن الموظفين المفصولين من الولايات المتحدة سيحصلون على أجر 3 أشهر، بما في ذلك 60 يوما من الراتب، وشهر واحد مكافأة إنهاء الخدمة، لكن ذكرت الصحيفة الأميركية أن فريق ماسك يدرس الآن إمكانية عدم دفع تعويضات الفصل على الإطلاق، ويخاطر برفع دعاوى قضائية من عمال سابقين ساخطين.

كما أدرج موقع تويتر أيضا مؤخرا المستلزمات المكتبية للبيع بالمزاد في محاولة أخرى لخفض التكاليف.

ويبدو أن ماسك يحاول توفير المال مع استعداد تويتر لخوض معارك قانونية متعددة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

يقال إن تويتر يواجه تحقيقًا من لجنة التجارة الفيدرالية، ودعوى جماعية محتملة من موظفين سابقين.

أحدث ماسك تغييرات في الإدارة القانونية في تويتر في الأسابيع الأخيرة، وبحسب ما ورد استدعى محامين من إحدى شركاته الأخرى وهي، سبيس إكس، للمساعدة في إدارتها.

تواجه الشركة أيضا فاتورة فوائد ضخمة، بسبب ما يقرب من 1 مليار دولار من المدفوعات السنوية للبنوك بسبب الأموال التي اقترضها ماسك للمساعدة في تمويل شرائه للمنصة في صفقة بلغت 44 مليار دولار.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار