في ظل الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان، وفي ظل هروب أغلبية الشعب وبما فيهم بعض نجوم هذا الوطن إلى بلاد آمنة لتأمين حياة فيها طمأنينة بعيدة عن الاضطرابات الاجتماعية والاقتصادية اليومية، ترفض النجمة اللبنانية باسكال_مشعلاني أن تتخلى عن هذا الوطن الذي كان يومًا سويسرا الشرق ومنارته.

اقرأ: باسكال مشعلاني تسبح مع ابنها – فيديو

أطلقت باسكال أغنية (ع بيروت) شجّعت فيها كل المغتربين والسواح على ضرورة تمضية عطلاتهم الصيفية في هذا الوطن رغم كل الظروف الصعبة، لأنه لا يزال يضخ بالحياة ويرفض أن يموت أو أن يكون جثة متحركة، لأنها تثق بأن بيروت تنهض دائمًا من تحت الركام وتبنى من جديد بفضل كل أبنائها وكل من يعشقها.

اختارت أغنية لدعم وطنها بعيدًا عن الاصطفافات والمواقف السياسية، فكل ما يهمها وطنها فقط..

اقرأ: باسكال مشعلاني: أخيراً اخذت اللقاح! – صورة

باسكال فنانة وطنية بإمتياز لا عوطنجية، ولم تستغل يومًا وجع شعبها ولم تبكِ على الأطلال ولم تستسلم للظروف بل أرادت من خلال أغنيتها أن تقول بأن بيروت بخير ولبنان لا يزال رائعًا وحاضنًا للكل وآمنًا حتى لو مرض قليلًا لكنه سيتعافى ويعود أقوى مما كان عليه سابقًا.

(ع بيروت) من أجمل الأغاني الوطنية التي طرحت منذ سنوات من بعد (بحبك يا لبنان) للاسطورة اللبنانية فيروز وبعد أعنية (بيروت ست الدنيا) للمطربة ماجدة_الرومي

لبنان بحاجة لدعم كل أبنائه هذه الفترة من خلال الدعم المعنوي مثلما فعلت باسكال أو من خلال الدعم المادي عبر عودة كل المغتربين والسواح الذين يعشقون لبنان بكل تفاصيله.

اقرأ: باسكال مشعلاني تهاجم السلطة لأول مرة: (بدنا نحاسب)! – صورة

(ع بيروت) من كلمات وائل الأشقر، ألحان ملحم أبو شديد، وإخراج زياد خوري، وصوُّرت مشاهدها في مناطق عدة في لبنان من شماله إلى جنوبه إلى شرقه وغربه.

وتقول كلمات الأغنية:

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار