أطلّ النجم السوري باسل خياط في بثٍ مباشر من موقع تصوير مسلسل (الكاتب) عبر الـ(LBCI Lebanon) مع مقدّم البرامج دومينيك أبو حنا، للتحدّث عن شخصية (يونس جبران) التي سيؤديها في المسلسل.

عن الغموض الّذي ظهر على البوستر الرسمي للمسلسل، قال: (الغموض لا ينحصر بشخصية يونس بل يحيط بأحداث المسلسل ككلّ، كيف لا والعمل يندرج في خانة المسلسلات التشويقيّة).

قال إن شخصيّة الكاتب ليس المقصود بها الكاتب الروائي ذات الطابع الإجتماعي بل كاتب الروايات البوليسيّة، وقال: (من حيث المظهر الخارجي، حاولنا الخروج من الصورة النمطيّة الّتي يتشبّه بها الكاتب عادةً وسبق أن قُدّمت في الكثير من الأعمال. يمكن القول إنّ شخصيّة يونس جبران مُختلفة وتعيش نوعاً ما مثل شخصيات رواياته وبالتالي يونس يشبه عالمه ولا يشبه العالم المُحيط به).

تحدث عن أهميّة الشراكة في العمل بعد قرائته للنصّ وتكوين التصوّرات الأوليّة للشخصيّة مع المخرج رامي حنا، فتناقشا وتبادلا وجهات النظر بينهما حول الدور، وتابع قائلًا: (دائماً أعتمد على حدسي، واستطعت أن أكوّن صورة لشخصية يونس منذ قراءة الحلقات الأولى.. الصورة الّتي كوّنتها هي نفسها الّتي رآها الجمهور في بوستر العمل).

عن ردّة فعل المشاهد تجاه الشخصيّة الّتي يجسّدها في مسلسل الكاتب، أجاب باسل: (نطمح ان تكون ردود الفعل هذه ضمن الشبكة الدرامية للعمل ككلّ، ليعجز المشاهد أن يكوّن إنطباعاً واحداً عن الشخصية.. قد تتعاطف مع يونس وبلحظات أخرى تدينه، أو تضحك معه أو حتى تشعر أنه شخصية غير حقيقية. سألتني سؤالاً خطيراً وأتمنى أن يكون ما تحدّثنا عنه موجود في العمل ككلّ).

حول الشريحة من المشاهدين الّتي ستحب المسلسل، قال: (منذ 5 سنوات إلى يومنا هذا، أعتقد أن مستوى التفكير والإطلاع بالنسبة للذائقة العامة لدى الجمهور قد تطوّر واختلف بوجود المنصّات الإعلامية الكبيرة في الوطن العربي، وبدأ الجمهور يتطلع على التجارب الغربية بشكل أكبر وبالتالي العمل لا يُقدم إلى شريحة معيّنة وهدفنا أن يتعلّق الجمهور بقصة المسلسل ويُعجب بشخصياتها لأن المشاهد سيعيش الأحداث ويشارك باللعبة الدرامية بطرحه الكثير من التساؤلات).

عن تكرار الثنائية مع النجمة دانييلا رحمة بعد نجاحهما بمسلسل تانغو، حكا: (ما من نقاط شبه بين تانغو والكاتب، المحتوى جديد والشخصيات جديدة وبالتالي مسلسل الكاتب بعيد كل البعد عن مسلسل تانغو).

قال باسل إن رامي حنا صديقه منذ أيام الدراسة ووصفه بالذكي، والمنتج جمال سنان بال(محترم)، والكاتبة ريم حنا ب(صاحبة القلم الجميل).

بوستر الكاتب
باسل خياط بلقطةٍ من مسلسله
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار