تم تداول فيديو عبر السوشيال ميديا للرئيس السوري بشار الأسد، وهو يقود سيارته (الهوندا) بنفسه متوجهًا نحو الغوطة الشرقية، من دون مرافقين أو مواكب أو تسكير طرقات، منطلقًا من دمشق متجولاً بين المناطق السورية التي استعادتها الدولة بعد معارك قتال وحرب دامت سبع سنوات.

وبينما كان الرئيس الأسد بطريقه للقاء جنود على جبهة قتال قرب دمشق تحدّث عن مختلف المواضيع التي تتعلّق بسوريا بما فيها المفاوضات التي تجري في مدينتي سقبا وكفربطنا وقال: (دخل الجيش السوري جزءاً منها وربما ستجري بعض المفاوضات، وأي منطقة نستطيع تحريرها من دون قتال فسيكون الخيار الصح). وأضاف: (لن ننسى المدنيين الذي يجب المحافظة على حياتهم لأن المسلحين يستخدمونهم كدروع بشرية).

كذلك، تحدث الأسد عن قطع الطرقات التي كانت هدفها منع مرور مستلزمات وحاجات المواطنين للعيش وقال: (إن فتح الطريق شريان الحياة، الدم، الأكسجين، لقد عاد من أول وجديد بسوريا).

فيديو للرئيس السوري بشار الأسد وهو يقود سيارته نحو الغوطة الشرقية:

Drives himself. No huge convoys. No Armoured Cars. No Closed roads. Obeys traffic rules. Stops at TRAFFIC lights. Unheard of by any leader. Especially in a country that is at war for past 7 years. Does this look like someone that kills his Own people? Of course not. There is extra effort on the part of intelligence agencies like MI6 and CIA to wage propaganda and information war in Syria like they have done many decades before.

Posted by Shane Keshken on Wednesday, April 18, 2018

وعلى مدخل الغوطة، اختفت مشاهد خلفية شوارع المدينة وظهرت مشاهد المناطق المُدمَّرة، التي كان يحتلها المسلحون، وقال الرئيس السوري بالفيديو: (كل معركة نربحها أو يخسرها الإرهابيون فهي تضعف معنويات الطرف الآخر وتفقده ورقة من أوراقه). وأضاف: (إن الغوطة هي من أكثر الأوراق التي يخسرونها). وتابع الأسد: (نرى أن كل الذين فرّوا من الغوطة، توجّه البعض منهم نحو حواجز الجيش، فهذه فضيحة حقيقية ليس للإرهابيين.. بل للدول المنخرطة تمامًا بالحرب في سوريا).

وأكّد الأسد بأن الشعب يريد الدولة بما أن مرجعه الأساسي هو الدولة، وهذا ما تخشاه الدول الأخرى التي تنشر البروباغندا والأكاذيب، تمامًا ما تحدّث عنه مؤسس Pink Floyd، ليتم استخدامها كمبرر للحرب على سوريا تحت عنوان: (الدولة الشريرة ضد الشعب الطيب).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار