يستضيف لبنان بطولة آسيا لكرة السلة FIBA Asia Cup لعام 2017 في شهر آب/أغسطس المقبل ابتداءًا من 8 إلى 20 آب/أغسطس 2017. وستكون أول بطولة مشتركة بين دول آسيا وأوقيانيا حيث سيشارك 16 فريقاً بما فيهم أستراليا ونيوزيلندا. وستتبارى هذه الدول على كأس آسيا لكرة السلة لعام 2017. وبالتالي ستتأهّل الفرق الثلاث الأولى لبطولة العالم لكرة السلة FIBA World Cup عام 2019 في الصين.

وكان أجرى الإتحاد الآسيوي لكرة السلة سحب قرعة بطولة آسيا المقرر إقامتها في لبنان قبل ظهر يوم الثلاثاء 30 أيار/مايو 2017 في فندق لو رويال Le Royal ضبية حيث ألقى رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة (بيار كاخيا) كلمة أكد من خلالها عن استعداد لبنان لاستضافة الكأس الآسيوي لهذه السنة.

View this post on Instagram

? Check out the groups for #FIBAAsiaCup2017 ? ?

A post shared by FIBA (@fiba) on

نتيجة لهذا الحدث توزّعت الفرق الـ 16 المشاركة على 4 مجموعات على الشكل التالي:

المجموعة أ Group A: إيران، الهند، سوريا والهند.

المجموعة ب Group B: العراق، الصين، الفلبين وقطر.

المجموعة ج Group C: كازاخستان، لبنان، كوريا ونيو زيلندا.

المجموعة د Group D: اليابان، هونغ كونغ، تايوان وأستراليا.

تتأهل الفرق الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية التي من خلالها تنقسم الفرق إلى مجموعتين E وF. وتجري المباراة من الربع النهائي وصولاً إلى النهائي لتُحسم النتيجة.

جاء لبنان في المجموعة ج Group C وسيتبارى مع كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكازاخستان وسيلعب في الدور الربع النهائي مع الصين أو إيران أو الفليبين أو الأردن أو قطر. سيبذل الفريق اللبناني جهده ليتصدر المراتب الثلاث الأولى وليتأهل من بعدها لكأس العالم عام 2019 في الصين.

تم تعيين راموناس بوتاوتاس Ramūnas Butautas مدربًا للفريق الوطني، بحسب الإتحاد اللبناني لكرة السلة. وكذلك، يعتمد لبنان على واحد من أهم المدربين الذين يتمتعون بخبرة في تدريب الفرق الأقوى لكرة السلة، إذ راموناس بوتاوتاس مدرب كرة سلة ليتواني، ولاعب معتزل، وكان حقق المركز الثالث في بطولة كأس أوروبا لكرة السلة 2007. ويأمل اللبنانيون أن يحقق هذه المرة المراكز الأولى للمنتخب اللبناني.

من المحتمل أن يضم المنتخب اللبناني اللاعب الأشهر بتاريخ كرة السلة لبنان الـ Tiger فادي الخطيب الذي أحرز 27.3 نقط خلال كأس آسيا 2007 وهزم المنتخب اللبناني كوريا في النصف النهائي ليخسر المباراة ضد إيران في النهائي.

إضافة إلى ذلك، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة البارحة، عن موافقة لاعب كرة السلة اللبناني جوليان خزوع بالإنضمام إلى المنتخب اللبناني في البطولة التي سيخوضها ضد دول آسيا وأوقيانيا. وينتظر عشاق نادي الحكمة عودة نجمهم خزوع إلى صفوف الفريق.

وكل محبي الرياضة على موعد مع بطولة كأس آسيا لعام 2017 الذي سيُقام في بيروت وسيتوافد إليه كل عشاق كرة السلة من جميع الدول الآسيوية لتشجيع فريقهم المفضل.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار