نهار الإثنين، تداول عدد كبير من النشطاء صوراً وفيديو عن زحمة المسافرين في مطار بيروت الدولي، وهذا المشهد وصفه البعض بالغريب خصوصاً أن مطار بيروت الدولي لم يشهد مثل تلك الحركة أبداً.

وبسبب هذه الزحمة، عقد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مؤتمراً صحافياً في المطار، وقال: انّ المطار مهيأ ليتسع لـ 4 أو 5 ملايين مسافر، وهذه الأعداد تضاعفت بسبب عوامل عدة. لافتاً إلى أنّ سبب الأرقام قياسية هو زيادة عدد المغادرين إلى الحج والمغتربين، وتأخر السفارة السعودية في إعطاء تأشيرات الحج مما فاقم المشكلة.

زحمة المسافرين في مطار بيروت
زحمة المسافرين في مطار بيروت

وشرح الوزير: أنّ 345 طائرة غادرت الإثنين 28 آب 2017 المطار للمرة الأولى وهو رقم قياسي وتمّ تسجيل مليون راكب خلال هذا الشهر، وهذا الرقم مرجّح للإرتفاع. وأن المطار يحتاج الى مخطط توجيهي لتوسعته، ومنذ أسبوع اطلعنا عليه وهناك أطراف معنيون يضعون حالياً الملاحظات عليه لكي يستوعب في المرحلة الاولى 12 مليون راكب سنوياً وفي المرحلة المقبلة نحو 24 مليون مسافر سنوياً

وأكد الوزير فنيانوس: يدخل إلى المطار سنوياً 300 مليون دولار ما عدا مداخيل الميدل ايست، وهذا يعني انه سيكون لدينا 3 مليارات دولار في السنوات العشر المقبلة.

الوزير يوسف فنيانوس
الوزير يوسف فنيانوس

ورداً على سؤال عن الرشاوي التي تدفع في المطار لتسهيل مرور المسافرين، قال فنيانوس: قرأت وسمعت هذا الأمر، وكتب عن ذلك الاستاذ غسان حجار الذي نحترمه ونقدّره. ودعا الوزير كل من لديه معلومة عن هذا الأمر أن يلجأ الى قائد جهاز أمن المطار أو أي جهاز من الأجهزة المسؤولة فيه. لافتاً الى أنه في هذه الحال يجب تقديم إخبار الى قائد جهاز أمن المطار ونحن على استعداد للتحقيق فيه.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار