فوجئنا بإعلان قناة القاهرة والناس عن وقف برنامج (شيخ الحارة) الليلة للمذيعة المصرية بسمة وهبة، وعرضها لتنويه عبر الشاشة جاء به: (تنويه تعتذر إدارة قنوات القاهرة والناس عن بث برنامج (شيخ الحارة)، تنفيذاً للقرارين الصادرين من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام).

ما يعني أن القرار نافذ ولا يقبل الطعن ولا المراجعة.

إيقاف (شيخ الحارة) يعني أن (القاهرة والناس) تنفذ القرارين الصادرين عن المجلس الأعلى للإعلام، ونقابة الإعلاميين، ويعني أنها خضعت لأوامر الجهات الرسمية في مصر، وهذه حادثة غير مسبوقة في التلفزيون المصري، ولم يحدث من قبل إيقاف أي برنامج سوى البرنامج الساخر وكان اسمه (البرنامج) الذي كان يقدمه الإعلامي المصري باسم يوسف، وأوقفته الجهات الرسمية، ومن وقتها لم يستأنف عرضه حتى الآن.

كان نقيب الإعلاميين طارق سعدة، أصدر بياناً قال فيه أن مجلس نقابة الإعلاميين، اتخذ قراراً بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية في حلقة يوم 19 مايو/آيار، التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري، والتي تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني.

أضاف سعدة في بيانه: (خالفت بسمة وهبة أيضاً قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذي حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأي من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة).

بسمة وهبة قدّمت استقالتها من (القاهرة والناس) لإعتراضها على عرض حلقتها مع الكاتبة ياسمين الخطيب، دون حذف مقاطع منها، بسبب ذكر ياسمين لأسماء عدد من الشخصيات العامة.

اقرأ: استقالة بسمة وهبة من القاهرة والناس وإيقافها عن العمل!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار