أعلنت هيئة حكومية جزائرية، وقف بث برنامج تلفزيوني ديني شهير، يقدمه الشيخ شمس الدين، على قناة النهار، على خلفية طعنه في فتوى رسمية بجواز تقديم زكاة الفطر عن موعدها، لدعم المتضررين من وباء كورونا.

وقال بيان صادر عن سلطة ضبط السمعي البصري، إن رئيس الهيئة (محمد لوبر) إستدعى، الخميس، سعاد عزوز، مديرة قناة (النهار)، لسماع أقوالها، بعد تلقيه شكوى من وزارة الشؤون الدينية بشأن برنامج يطعن في فتوى تقديم زكاة الفطر.

ففي 27 أبريل/ نيسان الماضي، أصدرت هيئة الفتوى بالوزارة فتوى تجيز تقديم إخراج زكاة الفطر مع بداية شهر رمضان بدل نهايته كما هو معتاد، وذلك تحقيقا للمصلحة التي فرضتها الظروف الاستثنائية للبلاد بسبب كورونا.

ليأتي بعد ذلك، الشيخ شمس الدين مقدم برنامج (انصحوني)، للفتوى، تعليقا على القرار الرسمي، إن إخراج زكاة الفطر قبل موعدها، أي نهاية شهر رمضان، يجعل منها صدقة يتوجب إعادة إخراجها.

ونقل بيان سلطة ضبط السمعي البصري عن مديرة قناة النهار، أنها التزمت بقرار الهيئة القاضي بتوقيف الحصة (البرنامج) ومقدمها نهائيا، وتقديم إعتذار مكتوب للوزارة (الشؤون الدينية)، ومن خلالها للجنة الإفتاء (الرسمية).

وأوضح أن مديرة القناة طلبت من مذيع البرنامج تقديم إعتذاره والتراجع عن كلامه الذي يعتبر خطرا وطعنا في مؤسسات الدولة، وزرعا للشك والتشويش على المجتمع، إلا أنه رفض.

اقرأ: رجل دين جزائري يهاجم اليسا: أخذت مليار – فيديو

الشيخ شمس الدين، هاجم منذ مدة السلطات الجزائرية بقوة، وإتهمهم بتبذير المال الشعب على مغنيات لبنان وإعطاء النجمة اللبنانية، اليسا مليار سنتيم من أجل إحياء حفل في الجزائر.

وقال: (لما لم تاخذوا حقوقكم، أين أموال الجزائر؟ أين هي الأموال التي بها كانوا يحضرون النجمة اللبنانية اليسا واعطائها مليار لتغني؟وبنات الجزائر ضائعات، فتاة عمرها 24سنة تختطف ولاتعوض).

الشيخ شمس الدين

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار