Anger , frustration, humiliation ,doesn't describe the mixed feelings I went through .I have Lost faith in humanityAs…

Posted by Taline Mouchlian Arslanian on Thursday, 5 April 2018

تالين، مواطنة لبنانية مصابة بالسرطان، وكذلك زوجها الذي رافقته على مدار سنوات، هذه المرأة تعاني من مشاكل صحية عدّة وخلاصها الوحيد كان الضمان الإجتماعي اللبناني، الذي لم يعاملها كما يجب أي كمواطنة لبنانية لها الحق بتقديم الأوراق في تلك الدائرة الرسمية.

عوملت تالين في الضمان الإجتماعي بإحتقار كبير، من موظفة كانت تجلس خلف مكتبها، ومن موظف أراد أن يترك دوام عمله لشرب القهوة، وترك أكثر من 50 مواطناً لبنانياً ينتظرون دورهم لتقديم معاملاتهم.

صرخة تالين، أوجعتنا، عندما عادت من الضمان الإجتماعي وهي تبكي بسبب كلام إحدى الموظفات في قسم التحقيق، حيث أن تالين تطلب للتحقيق دائماً ليسألونها عن الدواء الذي تأخذه فيما يخص السرطان، وعندما راحت تالين للتحقيق رأت أمامها أكثر من 60 شخصاً، إلا أنه نفذ صبرها هناك وصرخت طالبة منهم أن يتقابلوا معها لأن لديها علاج، فردت تلك الموظفة: لشو مستعجلة ما الكل ناطر، لترد تالين: أنا مريضة بالسرطان ما لازم تعاملوني هيك أنا عندي علاج أنا، فقالت الموظفة: ايه كل الناس مريضة، فأجابت تالين: شو كل الناس مصابة بالسرطان.. لترد الموظفة بوقاحة تامة ولن تراعِ شعور تالين ووجعها وآلامها: بعيد الشر عن قلبنا ايه يصرلك الك..

تالين مواطنة أرمنية – لبنانية، وبحسب قولها، لم تساعدها الأحزاب الأرمنية بل كافحت لوحدها مع زوجها، وفي آخر الفيديو وجهت رسالة إلى المواطنين اللبنانيين، هذه الرسالة كفيلة لتوقظ بداخلنا الإنتفاضة والإحساس بالمسؤولية، وقالت: بس يا مواطن بدي الك انت بدك تروح تنتخب بدك تنذل هيك؟ هيدا حقك.. الضمان حقك لازم يكرموك ويسألوك إذا عايز شي مش هيك يهينوك ويحسسوك بأنك مقاصص وانو ربنا عم بيقاصصك لأن عندك سرطان.. راجع حساباتك يا مواطن وما تروح تنتخب هالسياسيين يالي عم بيعبو جيوبهم.

تبدو الكلمات عادية لكن اسمعوها كي تفهموا أن الكلام ليس مهماً لأن تالين كانت تبكي بحرقة وبصوت مبحوح..

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار