علّقت الممثلة السورية شكران_مرتجى على تجميد بعض العقوبات على سوريا فيما يخص (قانون قيصر) بعد الكارثة الطبيعية الكبرى التي واجهها الشمال السوري على اثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

اقرأ: مزايدات النجوم حول تبرعهم للمتضررين في سوريا ومن الصادق؟

وكتبت: (تم رفع العقوبات عن سوريا ستة شهور للاستجابة للطوارىء المتعلقة بالزلزال ، انتصار كبير لأصوات المظلومين بسوريا ، على أمل أن ترفع نهائيا، خلوا الصوت عالي ولا توقفوا مشاركة الهاشتاغ)

ماذا أقرّت أصدرت الخزانة الأميركية بالنسبة لتجميد بعض العقوبات؟

أصدرت الخزانة الأمريكية الخميس 9 فبراير/شباط 2023 قراراً استثنائياً يقضي بمنح ترخيص لمدة 180 يوماً يسمح لجميع المعاملات المتعلقة بالإغاثة من الزلزال في سوريا والتي تفرض عليها واشنطن منذ سنوات عقوبات صارمة.

والي أدييمو، نائب وزير الخزانة الأمريكي، قال في بيان: “بينما يتجمع الحلفاء الدوليون والشركاء الإنسانيون لمساعدة المتضررين، أود أن أوضح تماماً أن العقوبات الأمريكية في سوريا لن تقف في طريق الجهود المبذولة لإنقاذ حياة الشعب السوري”. وتابع أنه “بينما تحتوي برامج العقوبات الأمريكية بالفعل على استثناءات قوية للجهود الإنسانية، تصدر وزارة الخزانة ترخيصاً عاماً شاملاً لتفويض جهود الإغاثة من الزلزال حتى يتمكن أولئك الذين يقدمون المساعدة من التركيز أكثر على ما هو مطلوب لإنقاذ الأرواح وإعادة البناء”.

وأكد البيان أن الترخيص يوفر التفويض الواسع اللازم لدعم جهود الإغاثة الفورية في حالات الكوارث في سوريا.

وتأثرت سوريا من زلزال عنيف بقوة 7.7 درجة الإثنين، كان مركزه ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية ضخمة.

إلغاء لعقوبات أمريكا على سوريا

وتمنح الرخصة إعفاء لجميع المعاملات المتعلقة بتقديم المساعدات عقب الزلزال والتي كانت محظورة بموجب لائحة العقوبات المفروضة على سوريا. وأشار البيان إلى أن الإعفاء المقدم يعكس التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الشعب السوري لمواجهة أزمة الزلزال المستمرة منذ أيام.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار