تدريبات قاسية وعنيفة يخوضها يوميًا الفنان أحمد صلاح حسني، للحفاظ على لياقته البدنية المُهمة لأي فنان، وينشر من وقت لآخر حسني فيديوهات من داخل صالة الرياضة التي يتدرب فيها وهو يحمل عدداً كبيراً من الأوزان وصل إلى ١٨٠ كيلو.

واختار حسني الخبير الرياضي ومدرب اللياقة البندية ومقدم البرامج الرياضية الكابتن نور خطاب، ويحمل حسني أكبر وزن ممكن أن يحمله الشخص في تمرين واحد، بصحبة خطاب.

يذهب حسني إلي الجيم مرتين يوميًا من أجل الحفاظ علي تمارين اللياقة البدنية وتمارين الفيتنس الخاصة به، وأثناء ساعات الراحة في تصويره لعمل جديد يذهب إلي الجيم أيضاً لتلقي تدريباته الرياضية.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

اللياقة البدنية لها أهمية كبيرة، ونذكر منها:

تتيح للفرد اكتساب الخبرات الاجتماعية التي تساعد كثيرا في تكوين شخصيته، وتشبع فيه شعور الانتماء للجماعة وتنمي القيم الاجتماعية والخلقية السليمة، وتزيد من تفاعله في المجتمع إذا ما اتصف للياقته البدنية العالية. ومن القيم الاجتماعية التي يمكن للفرد اكتسابها من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية: الروح الرياضية، التعاون، القيادة، الانضباط، المتعة، المواطنة الصالحة، العلاقات الاجتماعية، الطاعة، النظام.

من الناحية الصحية:

تعمل اللياقة البدنية على تحسين الصحة العامة، فتزيد من السعة الحيوية للرئتين، وتزيد من حجم القلب فيعمل بدقات أقل وباقتصاد، وتطور الجهاز العضلي، وتقلل من الأمراض المنتشرة وخاصة أمراض القلب والإفراط في السمنة.كما تعمل اللياقة البدنية على تحسين القوام والتركيب الجسمي المتناسق والسيطرة على الوزن. وتساعد على بناء شخصية جذابة.

من الناحية النفسية:

تتيح للفرد الفرص المتعددة كي يمتلك القدرة على التعبير عن نفسيته، وعلى تنمية التحكم في الانفعالات التي تمكنه من حسن التصرف في المواقف الحرجة. كما تعمل على تكوين الشخصية المتزنة والمتصفة بالشمول والتكامل، والاتزان النفسي والسرور والنجاح والرضا.

التنمية العقلية:

تعمل الأنشطة الرياضية على إكساب الأفراد القيم والخبرات والمفاهيم المعرفية التي تمكن اكتسابها من خلال ممارسة الأنشطة، وتعمل الأنشطة الرياضية على تطوير المهارات والعمليات العقلية المختلفة كالفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والإدراك والتصور والانتباه والتفكير.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار