أكد مسؤول كبير في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لشبكة CNN الخميس أن إدارة ترامب لن تنفذ مسودة توصية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها المكونة من 17 صفحة لإعادة فتح أمريكا.
قدم التوجيه، اقتراحات أكثر تفصيلاً تتجاوز إرشادات إعادة الفتح التي طرحتها الإدارة الشهر الماضي، بما في ذلك اقتراحات محددة للمدارس والكنائس. شدد الرئيس دونالد ترامب في الأيام الأخيرة على الحاجة إلى إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بسرعة رغم مطالبات مسؤولي الصحة العامة باتباع نهج أكثر حذراً.أكد مسؤول كبير في مركز السيطرة على الأمراض لـ CNN أنه كان من الواضح ليلة الأربعاء أن البيت الأبيض لن ينفذ مسودة التوصية المكونة من 17 صفحة لإعادة فتح أمريكا – بعد أن طلب ذلك. تم الإبلاغ عن قرار البيت الأبيض بعدم استخدام التوجيه لأول مرة من قبل وكالة أسوشيتد برس.
وقال المصدر “لقد اعتدنا على التعامل مع البيت الأبيض الذي يطلب أشياء ثم الفوضى تلاها. قضى فريق من الناس في مركز السيطرة على الأمراض ساعات لا تحصى استجابة لطلب من ديبي بيركس”.
“يمثل التقرير المؤلف من 17 صفحة طلبًا من فرقة العمل التابعة للبيت الأبيض للخروج بهذه التوصيات. وهذا هو دورنا.

تجميع هذا التوجيه وقال مسؤول في فرقة العمل لـ CNN إن المبادئ التوجيهية لترامب التي أعلنت في منتصف أبريل لإعادة فتح البلاد “أوضحت أنه يجب على كل دولة أن تنفتح بطريقة آمنة ومسؤولة بناءً على جهود البيانات والاستجابة في تلك الدول الفردية”.
وقال مسؤول في الإدارة لشبكة CNN إن قيادة مركز السيطرة على الأمراض لم تر مسودة الوثيقة قبل تسريبها ، وكان هناك شاغلان عندما وصلت إلى فرقة العمل. كان الأمر “مفرط الإلزام” لأن “التوجيه في ريف تينيسي لا ينبغي أن يكون هو نفس التوجيه لمدينة نيويورك الحضرية” ، ولم تتناسب التوصيات الواردة في الوثيقة مع “المراحل” التي حددتها فرقة العمل بالفعل.
طلبت فرقة العمل إعادة الوثيقة إلى مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها لمراجعتها ، ولم يتم إرجاعها. لم يعرف مسؤول الإدارة ما إذا كان هناك قرار على مستوى مركز السيطرة على الأمراض للتخلي عن الفكرة.
وأضاف مسؤول كبير في الإدارة أن مسودة الوثيقة كانت موضوع نقاش داخلي ساخن، لكن في نهاية المطاف، شعر أعضاء فرقة العمل أنها محددة للغاية وقد لا تكون مفيدة كتوجيه على الصعيد الوطني.
وأخبر بيركس، وهو مسؤول في فرقة العمل المعنية بالفيروسات التاجية بالبيت الأبيض، أندرسون كوبر من CNN مساء الخميس أن توصيات مركز السيطرة على الأمراض ما زالت قيد الإعداد “للتأكد من أن الشعب الأمريكي، وكذلك مسؤولي الصحة العامة، يفهمون المبادئ التوجيهية.”
وقالت بيركس إنها “استعدت للتو تعديلاتي من مركز السيطرة على الأمراض في وقت متأخر من أمس” وأنها “تعمل على ذلك بمجرد أن أخرج من هذه المناقشة”.
وقالت “نحن في عمل مستمر مع مركز السيطرة على الأمراض ونقدر حقًا شراكتهما”

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار