نهار الخميس أطلّ رئيس مجلس إدارة الـ MTV ميشال المر ضيفاً على برنامج (حديث البلد) تقديم الإعلامية اللبنانية منى أبو حمزة، وجاءت إطلالته بعد صدور قرار قضائي لمصلحته، في دعوى التخابر الدولي غير الشرعي، التي اتهمته فيها (وزارة الاتصالات اللبنانية) العام الماضي.

وكان من المتوقّع أن يطل المر من منبره الإعلامي الـ MTV ليرد على كل القنوات اللبنانية التي اتّهمته خصوصاً محطة الـ LBCI التي يرأسها الشيخ بيار الضاهر ومحطة (الجديد) التي يرأسها الأستاذ تحسين خيّاط. ومن يراقب المحطات اللبنانية سيستنتج أن هناك معركة كبرى بخصوص الـ Rating فكل محطة تعتبر نفسها الأولى وتُنافس الأخرى معتمدة على نسبة المشاهدين والمسلسلات والبرامج التلفزيونية.

معركة كرى بين الـ lbci والـ mtv
رئيس مجلس ادراة الـ lbci ورئيس مجلس ادرة الـ mtv

الحرب اشتعلت بين المحطتين اللبنانيتين الـ MTV والـ LBCI بعد أن اتهم ميشال المرّ وسائل الإعلام، كالجديد والـ LBCI، بأنهما تشنان هجوماً مركّزاً عليه وعلى قناته، بتمويل من شخصيات عامة. وهاجم الـ LBCI وهشام حداد من دون أن يسمّيه.

وخلال الحلقة قالت النجمة الإعلامية منى أبو حمزة أنها عرفت بالصدفة من خلال المعلنين أن الإعلان على الـ MTV أغلى من الإعلان عبر أي قناة أخرى. فأجابها المرّ قائلاً: (طبيعي. لأن نحنا عنا طبقة المتعلمين بالإضافة للشرائح الاجتماعية كافة تتابعنا أيضاً ومعها أصحاب القوة الشرائية وهذا ما يميزنا عن باقي المحطات).

كلام المر عن الطبقات الإجتماعية في الـ MTV والذي حوروه ومسخوه

كلام المر مع منى أبو حمزة أدى إلى شن هجوم عليه وعلى محطّته من قبل بعض النشطاء، واستفادت الـ LBCI من الهجوم وأطلقت هاشتاغ (كواليتي_وعنصرية_تلفزيون_المر) واحتل هذا الهاشتاغ المرتبة الأولى في الـ Trending في لبنان ليومين متتالييْن قبل أن تطلق قناة الـ MTV هاشتاغ مضاداً للمؤسسة اللبنانية للأرسال بعنوان (بحبك_MTV) والذي حقق المرتبة الأولى ليومين متتاليين أيضاً.

من جهته علّق الإعلامي هشام حدّاد الذي انتُقد بقوّة من قبل المر وكتب على صفحته على التويتر قائلاً: (قدي صار نازل كمية بزاق عليكن من مبارح لليوم؟ ما شي قدام الثلاثاء) وبذلك بكون هشام حداد قد لمّح إلى أنه سيرد على كل الهجوم من خلال برنامجه (لهون وبس) الذي يعرض كل مساء ثلاثاء على شاشة الـ LBCI.

من المعيب جداً أن يصل الإعلام اللبناني إلى وصلة ردح وذم وقدح وإلى تصفية حسابات علنية أمام الجمهور اللبناني فقط من أجل الـ Rating والمنافسة التي تحوّلت إلى منافسة غير شريفة وغير نظيفة.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار