تستمر حالات الإصابة بجدري القرود، بحسب موقع مصراوي، في الارتفاع في المملكة المتحدة، مع أكثر من 1200 إصابة مؤكدة حتى 30 يونيو، وهذا يعني أن هناك زيادة قدرها 159 حالة جديدة في أسبوع واحد فقط.

على الرغم من انتشار العلامات التي يجب البحث عنها على نطاق واسع، فقد كشفت دراسة جديدة عن اختلافات في الأعراض بين هذه الفاشية مقارنة بالأعراض السابقة، وفقا لموقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

دعا من مؤسسة NHS Foundation NHS في لندن وتشيلسي، إلى مراجعة الأعراض الرسمية الحالية لجدري القردة بعد تحليل أكثر من 50 حالة، نظر بحثهم في 54 مريضًا من مرض جدري القرود الذين ذهبوا إلى عيادات الصحة الجنسية في لندن على مدى 12 يومًا في مايو من هذا العام.

ووجدوا أن موقع الآفات الجلدية يختلف عن تلك الموجودة في الإرشادات، وأن المرضى يعانون من انخفاض معدل انتشار التعب والحمى.

على وجه التحديد، أظهر البحث، الذي نُشر في مجلة The Lancet Infectious Diseases ، أن المرضى في هذه المجموعة لديهم انتشار أعلى للآفات الجلدية في منطقة الأعضاء التناسلية والشرج.

تشير وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) حاليًا إلى أن الطفح الجلدي غالبًا ما يبدأ “على الوجه” قبل “الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم”، كما يسرد الأعراض المبكرة مثل الإرهاق والحمى.

ومع ذلك،

أبلغت نسبة أقل من المرضى في الدراسة عن شعورهم بالضعف والتعب أو الحمى مقارنة بالدراسات التي أجريت على حالات تفشي المرض السابقة، بينما لم يبلغ 18 بالمائة من المرضى في الدراسة عن أي أعراض مبكرة قبل ظهور الآفات الجلدية.

وقال الباحث الدكتور نيكولو جيروميتي لصحيفة The Lancet: “، تشهد المملكة المتحدة والعديد من البلدان الأخرى حاليًا زيادة سريعة في حالات الإصابة بجدرى القرود بين الأفراد الذين يحضرون إلى عيادات الصحة الجنسية، مع عدم وجود روابط واضحة مع البلدان التي يتوطن فيها المرض.

الأعراض الشائعة للآفات الجلدية في منطقتي الشرج والقضيب، وحقيقة أن ربع المرضى أثبتت إصابتهم بالسيلان أو الكلاميديا في نفس وقت الإصابة بعدوى جدري القرود، تشير إلى أن انتقال فيروس جدري القرود في هذه المجموعة حدث من الجلد إلى الجلد، على سبيل المثال في سياق النشاط الجنسي”، كما قالت الباحثة الدكتورة روث بيرن.

تشمل الأعراض المبكرة الأخرى لجدري القرود المدرجة من قبل وكالة UKHSA ما يلي:

– صداع الراس

– آلام العضلات

– آلام الظهر

– تضخم الغدد الليمفاوية

– قشعريرة.

فيما يتعلق بالطفح الجلدي، في غضون يوم إلى خمسة أيام بعد ظهور الحمى، يتطور الطفح الجلدي، وغالبًا ما يبدأ على الوجه ثم ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، يتغير الطفح الجلدي ويمر بمراحل مختلفة قبل أن يتشكل في النهاية قشرة تسقط لاحقًا.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار