بعد فوز الفيلم اللبناني (كفرناحوم) من إخراج نادين لبكي وإنتاج شركة Mooz Films، لصاحبها الموسيقي خالد مزنّر، بجائزة لجنة التحكيم Jury Prize في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ71، تم بيع حقوق عرضه في 60 دولة.

نادين لبكي وخالد مزنر وزين الرفاعي على السجادة الحمراء في مهرجان كان 2018

قال خالد مزنر إن شركة إنتاج تحمل اسم (كفرناحوم)، تملكها مجموعة مستثمرين بما فيهم أكرم صفا ومصرف سيدروس بنك، اشترت حقوق الفيلم اللبناني من شركة Mooz Films لتوزيعه محليًا وعالميًا. أمّا شركة (وايلد بانش)، شركة أوروبية لتوزيع الأفلام فستوزّع فيلم كفرناحوم على 60 دولة بما فيهم اليابان، الصين، البرتغال، تايوان.

كذلك، اشترت شركة Sony Pictures Classics حقوق العرض في أميركا الشمالية والجنوبية بمليون دولار. أمّا شركة (غومون) الفرنسية فاشترت حقوق (كفرناحوم) لعرضه في فرنسا. وأكّد مزنّر زوج المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي أن شبكة راديو وتلفزيون العرب art لرجل الأعمال السعودي صالح كامل كانت قد اشترت الحقوق قبل البدء بتصوير الفيلم.

مشهد من فيلم (كفرناحوم) للمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي:

صرّح خالد مزنّر أنه لم يكن من الصعب إقناع المستثمرين للإستثمار بالفيلم ال1ي وصلت ميزانيته إلى 4 مليون دولار، وذلك لأن أفلام نادين لبكي تحمل سمعة جيدة وقوية لدى شباك التذاكر.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار