برج الحوت

  • اعرف برجك (الحوت) الصاعد من خلال الجدول أدناه واقرأ توقعات برجك حسب دائرة تاريخ ميلادك
البرج الصاعد لبرج الحوت
البرج الصاعد لبرج الحوت
  • كوكبه: نبتون
  • كوكب المهنة: بلوتون
  • كوكب الحب: مركور
  • كوكب المال: مارس
  • كوكب الحياة العائلية: مركور
  • كوكب الصحة والعمل: الشمس
كتاب ماغي فرح للعام 2017
كتاب ماغي فرح للعام 2017

خضع مواليد برج الحوت لتأثيرات فلكية شديدة وسلبية في غالب الأحيان خلال السنتين الماضيتين على الأقل.

تقاذفتهم الأقدار ووصلوا إلى اليأس في بعض الأحيان، وهم يشعرون الآن أنهم لم يعد بوسعهم الإنتظار أو تأجيل المساعي التي يجب أن يُقدموا عليها لقلب الأمور وتغيير المسار.

هذا ما يحصل معهم هذه السنة التي ستبدّل بطريقة جذرية نظرتهم إلى الأمور وتصوراتهم لبعض الإرتباطات والقناعات.

يمرون بمراحل متقلبة بين التقدم والتراجع، كما بأزمات ووعود تستمر حتى 1- تشرين الأول – أكتوبر بالإجمال.

يتحدّون أنفسهم حيناً ويذْعِنون للقدر حيناً آخر، ثم يقلبون على فترة استثنائية من النجاح والتألق والإنتصار والتحرر من كل ما كبّلهم.

مغامرون هم مواليد الحوت في هذه السنة المهمة، والتي تحمل تنوعاً كبيراً في المجال المهني كما في مجال الخلق والإبداع والأعمال والفكر السياسي. يعيشون أوقاتاً غير اعتيادية وغير تقليدية فيحققون سمعة طيبة أو شهرة مقدّرة أو مركزاً بهياً أو مكافأة سارة، لكن بالمقابل يضطرون للإذعان لبعض الإرادات أو لقبول بعض التدخلات في شؤونهم ويتعرضون لإمكانية عزلهم عن بعض الأماكن والمراكز أو للتخريب على بعض انجازاتهم.

تتبدل المناخات وتتغير من شهر إلى شهر، وقد يسافر بعضهم بحثاً عن عمل في الخارج أو لإجراء مفاوضات ضرورية أو بسبب الهجرة.

أما الصدف ستجمعهم بمن يقدرون كفاءتهم، فتُفتح أبواب أقفلت في السابق بدون سبب، بالمقابل قد يواجهون تحديات كثيرة ويضطرون إلى الإنكفاء في بعض الأحيان، أو إلى خفض الصوت بسبب فجور من يواجههم.

كثيرون منهم يغيرون كلياً مجال عملهم أو توجهاتهم ويطرقون باب مهنة جديدة، فالاستقرار هو عنوان هذه السنة، كما التغيير والمفاجآت التي تضطرهم للتكيف معها، سواء رضيوا بذلك أنم لا.

الفنانة اللبنانية هيفا وهبي
الفنانة اللبنانية هيفا وهبي من برج الحوت

إن كوكب جوبيتير الذي يستقر معظم الأشهر في برج الميزان أي في منزلك الثامن، يشير إلى تغييرات شخصية وتجديد في حياتك وذلك حتى يحملك معه إلى آفاق أخرى كما إلى أسفار وآمال جديدة.

أما كوكب ساتورن في منزلك العاشر استمر لسنتين ماضيتين، فهو فرض عليك نظاماً جديداً وعاكسك في بعض الأحيان.

إلا أنك هذه السنة تنتقل، ولو في أواخرها إلى موقع مناسب لك.

تلاحظ ذبذباته منذ فصل صيف 2016.

أما أورانوس في منزل المال منذ عام 2011، فقد أثار مواضيع كثيرة وجلب التغييرات غير المتوقعة والمفاجئة في هذا الميدان.

ما أستطيع أن أقوله لك، إنك تمر بسنة مهمة لأعمالك وأموالك، كذلك تهتم بالتقنيات الجديدة أو تضطر لذلك، وقد تطل على عملية تدريبية أو تعزز معرفتك.

تلعب الصداقات والعلاقات الإجتماعية دوراً في إنجاح بعض مخططاتك .

قد يغيب بعض المسؤولين في مؤسسة تعمل معها أو تتبدّل إدارات، ويكون لهذا الأمر تأثير مباشر عليك، وهذا ما يشير إليه جوبيتير في الميزان.

أما الثنائي جوبيتير – نبتون فيقترح عليك مشاريع خلاقة لكنها جَمَاعية، فالعمل الفردي لا يفيدك هذه السنة، ولكن كما رأيت تمر بخضات كثيرة وعليك بالصبر حتى مشارف الخريف الذي يعدك بإنقلاب في الأوضاع لمصلحتك.

إلا أن الطالع الذي يشكله كوكب ساتورن مع كوكب نبتون فيوجه إليك رسالة تقول: يجب أن تنتهي من الماضي أو من علاقة شائكة أو من وضع عالق ومعاودة البناء من جديد.

المهم أن لا تفقد الثقة بنفسك وبقدراتك التي تظهر جلياً في أواخر هذا العام، وفي بعض الفترات خلال هذه السنة المفصلية من حياتك والتي تبشر بسنة لاحقة مليئة بالازدهار والوعود هي سنة 2018

النجمة اللبنانية نجوى كرم
النجمة اللبنانية نجوى كرم برجها الحوت

تتبدل نظرتك للحياة العاطفية، وترى أن من حقك أن يحسبَ الآخرُ حسابَك في كل شيء وأن يهتم بسعادتك وهنائك، كما يطالبك بالمقابل بالقيام بواجباتك تجاهه.

تستعيد سلطة فقدتها ربما، وتطالب المحيط بإظهار المحبة والبرهان على التعلق بك وربما تخرج من قوقعتك وعزلتك وتفكر بالانفتاح على العالم الجديد الذي يعدك به الفلك، ويتجلى ذلك ابتداءًا من شهر تشرين الأول – أكتوبر.

إلا أن الأشهر التسعة الأولى ليست خالية من الوعود، تبدو هذه السنة متقلباً في الحب وربما تحتاج إلى التغيير، فكوكب الحب بالنسبة إليك هو مركور، ما يعني إنقلابات وتغييرات في حياتك الشخصية.

إلا أن شعبيتك تزداد فتمارس جاذبية قصوى سواءً في حياتك الشخصية أو المهنية.

الطالع الفلكي يتحدث عن انجذابك هذه السنة إلى أصحاب الفكر.

كذلك تميل إلى التملك وتسكنك الهواجس في حرصك على الحبيب.

تتخذ قرارات فجائية تحيّر المحيط أو تتراجع عن بعض القرارات بدون أسباب حقيقية.

بمعنى آخر إن اللااستقرار يخيم أيضاً على حياتك الشخصية.

الفنان التونسي صابر الرباعي
الفنان التونسي صابر الرباعي من مواليد برج الحوت

إلا أن شعبيتك تزداد فتمارس جاذبية قصوى، سواءًا في حياتك الشخصية أو المهنية.

تبدأ السنة بكوكب الحب في برجك الذي يجمل حياتك في شهر كانون الثاني – يناير، فتعرف لقاءاً استثنائياً أو تعيش أحلاماً كبيرة، إلا أنك تمر ببعض التناقضات العاطفية بين شباط – فبراير وحزيران – يونيو.

لقاءات قد تغير مصيرك في شهر حزيران – يونيو وفي شهر آب – أغسطس الذي يحمل مفاجأة عاطفية أو بوحاً بالحب لا تتوقعه.

أما الشهر الأكثر وعداً فهو تشرين الثاني – نوفمبر، الذي يولد مناخاً رومانسياً حاداً ويملأ حياتك صخباً وسعادة، ويقودك إلى الإرتباط أو الزواج أو التفكير به إذا كنت عازباً.

فصل الخريق يشير إلى تحالفات جيدة وظروف مناسبة للحب.

موليد الدائرة الأولى من 19 إلى 28 و29 فبراير – شباط

إنها سنة حيادية بالنسبة إليك لا تحمل الكثير من الصعوبات ولا الإنقلابات أو التغييرات، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

كوكب جوبيتر الذي كان له الأثر على دائرتك في شهر أيلول – سبتمبر الماضي وحتى آخر سنة 2016، يعفيك الآن من ذبذباته وربما أثار موضوعاً مالياً يتعلق بإستثمار أو بعملية بيع أو شراء أو إرث أو ما شابه، وها إنك الآن تستثمر هذا الأمر أو توظفه في مجال إيجابي.

ربما وقّعت على عقد بين أيلول – سبتمبر وكانون الأول – ديسمبر من عام 2016، وها إنك تنفذه الآن لأن كوكب الحظ جوبيتر لم يخاطبك قبل شهر تشرين الأول – أكتوبر، عندما يدخل إلى برج العقرب ويوسع دائرة إهتماماتك ويعدك بأوقات ممتعة، تكون أنت أول المستفيدين منها من مواليد الحوت.

إنها سنة الإنتقال إلى مرحلة جديدة والتخضير لإنطلاقة وتحرر، تشعر بهما قبل تشرين الأول – أوكتوبر وخلال فصل الصيف.

لقد تجاوزت عزيزي المولود في هذه الدائرة الأوقات الصعبة والتي ألّمت بك منذ سنوات قليلة، فكوكب نبتون بالنسبة لك يعد عاملاً مؤثراً عليك بل هو انتقل إلى الدائرة الثانية فخفت معاكسته لكوكب ساتورن الذي يستمر متنافرراً مع برجك في هذه السنة أيضاً.

إلا أن هذه التأثيرات بمجملها صارت وراءك.

وحده كوكب مارس قد يبلبل الأجواء خصوصاً، بين 20 نيسان – أبريل وأوائل أيار – مايو ثم بين 5 و15 أيلول سبتمبر فيجعلك محتاراً أمام بعض الخيارات أو القرارات وقد يولد أجواءاً مربكة في علاقاتك مع بعض المحيط المهني والعائلي.

يجب أن تنتظر فصل الخريف كي ترى التغييرات في حياتك، ففي تشرين الأول أو أكتوبر ينتقل جوبيتير إلى موقع مناسب لك، وفي كانون الأول ديسمبر ينتقل كوكب ساتورن من معاكستك إلى مهادنتك ليبشرك بفترة آتية ممتازة.

على الصعيد العاطفي تبدأ السنة مع فينوس في برجك، إلا أن مراوحته المكان في برج الحمل بين شباط – فبراير وحزيران – يونيو لا يبشر بأجواء عاطفية جيدة، بل قد يثير حساسيات وأزمات مع الشريك، وربما الغيرة التي قد تقضي على الحب الحقيقي.

مع ذلك فإن هذا الكوكب يجعلك متألقاً اجتماعياً، وهو مدعوماً بكوكب مركور، قد يتحدث عن بعض الأرباح المالية، بين كانون الثاني وآذار – مارس، وعن جديد يحصل في الأسبوع الأخير من شهر نيسان أبريل، حيث تطل على مشروع مميز وتحالفات مفيدة.

إلا أن العمل يكون شاقاً والطريق معبدة ببعض العراقيل، وذلك حتى شهر أيلول – سبتمبر حيث تجتاز مرحلة جديدة وتلتقي بمن ينير أمامك الطريق، ثم تنطلق واثقاً مع شهر استثنائي يحمل إليك الإنفرجات والمفاجآت الحلوة وهو شهر تشرين الثاتي – نوفبمر.

إن الأوقات العاطفية الواعدة تقع بين 4 و12 كانون الثاني – يناير، وبين 6 و15 حزيران – يونيو، حيث تنعشك الحياة الإجتماعية واللقاءات الأخاذة وربما تقع في الغرام.

كذلك يحمل لك كوكب فينوس أجواءً رومانسية بين 1 و10 آب – أغسطس وخلال شهر تشرين الثاني – نوفبمر، حيث يتضامن كوكبا فينوس وجوبيتر لإثارة مشاعر الشوق والحب والعواطف الجياشة.

ثم تنهي السنة مع وعود كثيرة تبدأ في 25 كانون الأول – ديسمبر ولا تنتهي مع آخر السنة.

مواليد الدائرة الثانية بين 1 و10 آذار مارس

انتهت المعاناة التي مررت بها في السنة الماضية أو هي على وشك الإنتهاء، وتطل هذه السنة على مرحلة جديدة أو توظيف لبعض الأعمال، أو على عرض جديد لعمل مختلف أو مهمة تقوم بها في الخارج، وقد تلوح هذه الإيجابيات على الأخص بين شهر نيسان – أبريل وشهر آب – أغسطس.

جوبيتر يعاود التأثير عليك ويتحدث عن مبلغ من المال تناله، وعن منحة أو سلفة أو بيع لعقار أو استرجاع لدين.

إلا أن كوكب نبتون يتوجه إليك مباشرة في هذا العام، وقد يخلق لك بعض المتاعب، بالإضافة إلى كوكب مارس الذي يعاكسك أحياناً وخصوصاً في النصف الأول من شهر كانون الثاني – يناينر، حيث عليك أن تنتبه لصحتك وسلامتك، ثم بين 5 و15 أيار – مايو، وبين 20 و30 أيلول – سبتمبر.

هذه الفترات قد تكون الأدق في هذه السنة، والأكثر خطراً.

أما الإنقلابات الإيجابية فتقع في آخر تشرين الثاني – نوفمبر، أو في النصف الثاني من شهر ديسمبر، لكن بالإجمال انتهيت من ضربات القدر القاسية، والذي مررتَ بها ربما في السنة الماضية، أما الآن فعليك أن تسوي بعض المسائل المتبقية مع أوضاع عائلية.

قد توقع على عقد بين 24 آذار – مارس و8 نيسان -أبريل أو تحتل منصباً، في حين أن منتصف شهر حزيران – يونيو يتحدث عن نجاحات مادية، قبل أن تطل على فترة دقيقة تقع في أواخر شهر أيلول – سبتمبر.

على الصعيد العاطفي تبدو أكثر ارتياحاً من السنة الماضية لكن يُخشى من تضليل تقع به أو من خيبة قد تواجهها أو من إنفصال عن حبيب، أو من واقع أليم مررت به سابقاً وتكون له انعاكاسات في هذه السنة.

رغم ذلك يحمل لك كوكب فينوس وعوداً بين 12 و20 كانون الثاني – يناير تجديدأً، ثم بين 15 و25 حزيران – يونيو، حيث تتخذ قرارات كبرى قد تكون مصيرية للبعض.

كذلك تحمل الفترة الواقعة بين 11 و20 آب أغسطس أحلاماً وردية كي تتوجَ مسيرتك العاطفية في منتصف شهر تشرين الثاني – نوفمبر.

مواليد الدائرة الثالثة من 11 إلى 20 تشرين ثاني – نوفمبر

يتوجه إليك كوكب ساتورن مباشرة هذه السنة ويجبرك على التفكير السليم والحكيم وعدم الذهاب بعيداً في أوهامك وانفعالاتك.

تمر بأوقات استثنائية من المعاناة ربما أو من العمل الشاق، ولكنه يكون بناءاً جداً فتقطف ثماره في أواخر السنة.

قد تواجه بعض الحقائق وتتعامل مع بعض المستجدات والظروف الطارئة وتتحمل مسؤوليات شتى.

في الجو تغيير لبعض الإتجاهات وانتقال إلى موقع جديد أو استقالة من بعض المهمات، خصوصاً عندما يتنافر كوكب مارس مع كوكب ساتورن وذلك منذ الشهر الأول من السنة، ما يجعلك تواجه المحظورات أو الموانع فتؤجل موعداً أو سفراً ثم تجد صعوبة في التعامل مع المحيط ابتدءاً من أواخر شهر أيار – مايو، عندما يعاكسك كوكب مارس في برج الجوزاء ويواجه ساتورن في برج القوس.

عندئذ تشعر أن الحركة مشلولة وأنك غير قادر على المواجهة.

إلا أن جوبيتر هذه السنة في برج الميزان يتحدث عن أجواء مالية مناسبة تجعلك تربح بعض الأموال ولو لم تأتِ النتائج على قدر آمالك.

تمر بمرحلة مهمة من مراحل معاكسة لكنها تسمح لك بمعالجة مشكلة مزمنة وبوضع حد لبعض الأزمات التي أثقلت كاهلك.

لا شك أن عليك القيام بجهودات مضاعفة لكسب الوقت، وتكون مسيرتك حافلة بالمستجدات والمفاجآت حتى شهر تشرين الأول – أكتوبر أو قبل ذلك في أيلول – سبتمبر حيث تشعر بالتغيير الإيجابي.

قد يتعب القلب أيضاً فتشعر أن أمورك العاطفية لا تسير على الطريق السليم، وربما تتألم لفراق تفرضه الأقدار أو يختاره الحبيب، وتدرك أن الآلام المعنوية أكثر وجعاً من الآلام الجسدية.

لكن الفترة الواقعة بين 10 و27 نيسان – أبريل فقد تكون واعدة بالنسبة إليك، إذ قد يتغير مصير البعض.

كذلك يحمل إليك كوكيا فينوس ومارس بين 26 حزيران – يونيو و8 تموز – يوليو مفاجآت عاطفية وأخباراً سعيدةً.

تسمع أيضاً بوحاً في الحب في آواخر شهر آب – أغسطس وفي الأيام الـ 10 الأخيرة من شهر تشرين الثاني – نوفبمر.

باختصار لا تتكل على الحظ هذه السنة، بل بادر إلى أعمالك بثبات ومثابرة وعالج المشاكل الطارئة بدون انتظار، لكي تبني على أسس متينة للعام المقبل الذي يحمل إليك الوعود.

تقرأ المزيد من المعلومات الدقيقة لكل يوم بيومه في كتاب ماغي فرح 2017 المتوفر الآن في كل الأسواق

 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار