إلى جانب جوائز الغرامي Grammy Awards، تمنح الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم المعروفة، باسم The Recording Academy جائزة غرامي للإنجاز مدى الحياة Grammy Lifetime Achievement Awards، كمكافأة وتكريم للفنانين الذين قاموا بأعمال فنية إبداعية طيلة حياتهم، شكّلت قيمة فنية كبيرة في عالم الموسيقى.

وفي هذا الصدد، أعلنت The Recording Academy يوم الثلاثاء 9 كانون الثاني/يناير 2018 بتوقيت أميركا عن أسماء الفائزين بجائزة Grammy Lifetime Achievement Award لهذه السنة، علمًا بأن توزيع هذه الجوائز يتم خلال حفل موسيقي احتفالي ضخم في صيف 2018، وليس ضمن حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards في نهاية هذا الشهر. مَن مِن النجوم الكبار سينال هذا التقدير في عالم الموسيقى؟

  • كوين Queen

الفرقة الموسيقية الشهيرة (كوين) Queen الإنجليزية فازت بجائزة غرامي للإنجاز مدى الحياة Grammy Lifetime Achievement Awards، التي تعتبر أسطورة في عالم موسيقى الروك وخصوصًا بعد النجاحات المتواصلة التي حققتها فرقة (كوين) Queen وعلى رأسها المغني الرئيسي الراحل فريد ميركوري، طوال مسيرتها. بالإضافة إلى ذلك، دخلت أغان عديدة للفرقة موسيقية الشهيرة تاريخ الروك بما فيها (بوهيميان رابسودي) Bohemian Rapsody.

  • نيل دايموند Neil Diamond

كذلك، فاز المغني وكاتب الأغاني الأميركي الشهير نيل دايموند بجائزة غرامي للإنجاز مدى الحياة Grammy Lifetime Achievement Awards نظرًا لأعماله الفنية التي حققت نجومية وشهرة كبيرة مثل أغنية Sweet Caroline وأصبح من أشهر النجوم خلال السبعينات.

  • هال بلاين Hal Blaine

لاعب الدرامز الأميركي هال بلاين Hal Blaine فاز أيضًا بجائزة Grammy Lifetime Achievement Awards، اشتهر من خلال فرقة الموسيقيين The Wrecking Crew التي تتألف من عازفين بما فيهم الدرامر هال بلاين. كما حقق نجاحًا كبيرًا بعزفه لنجوم عالميين مثل نانسي سيناترا وألفيس بريسلي وغيرهما الكثير.

  • إميلو هاريس Emmylou Harris:

تنضم المغنية والملحنة الأميركية الكبيرة إميلو هاريس إلى لائحة الفائزين بجائزة Grammy Lifetime Achievement Awards نظرًا للشهرة الكبيرة التي حققتها خلال مسيرتها الفنية من أغان وألبومات ناجحة بالإضافة إلى فوزها ب14 جائزة غرامي وجوائز أخرى عديدة.

  • لويس جوردان Louis Jordan:

يُعتبر الموسيقي الراحل لويس جوردن من الرائدين في الموسيقى الأميركية وكان معروف بلقب (ملك الموسيقى) King of the Jukebox، ويستحق الفوز بجائزة Grammy Lifetime Achievement Awards كتقدير لإنجازاته الفنية التي وصل بها إلى الشهرة والنجومية من عام 1930 إلى 1950، لم يكن مغني وكاتب أغاني فحسب بل كان عازف ساكسوفون بارعًا.

  • ذا ميترز The Meters:

كذلك، فرقة ذا ميترز The Meters الأميركية التي كانت من مؤلفي موسيقى الفانك آنذاك تستحق الفوز بجائزة Grammy Lifetime Achievement Awards لهذا العام، والتي أثّرت بشكل كبير على فرق موسيقية أخرى من خلال أعمالهم الفنية.

  • تينا تيرنر Tina Turner

https://www.youtube.com/watch?v=rLi-KJJTSyc

ملكة الروك أند رول الشهيرة، تينا تيرنر، فازت أيضًا بجائزة Grammy Lifetime Achievement Awards بعد أن وصلت إلى العالم بأغانيها وأعمالها الفنية الأخرى. وتعتبر تينا تيرنر من أنجح المغنيين في العالم إذ استطاعت بيع ما يقارب 200 مليون نسخة من تسجيلاتها الموسيقية. وبالإضافة إلى كونها أسطورة في عالم الموسيقى، لعبت أدوارًا بطولية في العديد من الأفلام لا سيما Mad Max Beyond Thunderdome عام 1985.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار