من أكثر الشكاوى شيوعاً وظهوراً عند النساء والرجال مع التقدم في السن، هو ترهل الجلد عند الرقبة، مما يعطي شكلاً مزعجاً يرغب الجميع بالتخلص منه.

ينتج ذلك، عن تغير طبقات الجلد، نتيجة انخفاض مرونة الجلد، مما يؤدي إلى الترهل في الوجه والرقبة وظهور التجاعيد.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب وتقنيات زراعة الوجه

هذه التغييرات تبدأ بالوضوح عند التقدم بالعمر الا انها تظهر بسرعة عند بعض الاشخاص، بسبب التأثيرات البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس القوية، فقدان الوزن الزائد والتدخين.

تعتبر عملية شد الرقبة خياراً ممتازاً لعلاج الترهلات التي تظهر عليها، برغم من أن عملية شد الوجه هي الاكثر شيوعاً، إلا أننا نستطيع إجراء عملية شد الرقبة بمفردها للمرضى الذين يعانون من ترهل الرقبة دون الوجه. الا ان اللجوء الى بعض الإجراءات التكميلية كشفط دهون الرقية، تعطينا نتيجة أفضل، وهذا ما يوصى به الدكتور معن الخطيب للحصول على نتيجة طبيعية مرضية.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب يطلق تقنية جديدة في عالم التجميل

إن الهدف من جراحة شد الوجه هو تحسين علامات الشيخوخة واستعادة المظهر الطبيعي الأكثر شباباً، بذلك يحقق أفضل نتيجة، من خلال التركيز على الطبقة العضلية أو الانسجة العميقة داخل الجلد، لان هذه الطبقة تبدأ بالتراجع عند التقدم بالعمر، وللحصول على نتيجة أكثر دقة.

وتجدر الإشارة الى أن عملية شد الرقبة تعالج الجلد المترهل فقط، ولن تحسن من نضارة البشرة أو تسبب بتغييرات للجلد مع الوقت، او عند التعرض الى اشعه الشمس، مما يدعي في معظم الأحيان الى نصح المريض باللجوء الى عملية شد الوجه ايضاً، من أجل الحصول على النتائج الأمثل.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب: لماذا تخضع النساء لعمليات التجميل

من هو المرشح الأفضل لهذه العملية؟

أفضل المرشحين هم الافراد الاصحاء، الذين يفهمون أن عملية شد الرقبة ستحسن مظهرهم بشكل كبير، من خلال استعادة الميزات التي كانت لديهم من قبل، دون جعلهم يبدون وكأنهم شخص مختلف.

كما وأن الهدف النهائي لشد الرقبة وتزويد كل مريض بنتائج ممتازة دونترك أي ندبات لعملية جراحية.

هل عملية شد الرقبة هو الخيار الوحيد؟

هناك مجموعة متنوعة من الإجراءات التجميلية التي من شأنها تجديد شباب الوجه والتي تركز على معالجة قضايا جمالية معينة، مثل عملية شد الوجه الجزئي التي تعتبر إجراء أقل رضاً واكثر سرعة، لكنها لا تعُطي النتائج الشاملة وطويلة الأمد مثل عمليات شد الوجه العادية.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب يتألق وينفرد بتقنية التجميل الخاصة Max-Fax

والجدير بالذكر أن النتيجة تتغير من شخص إلى اخر، فلا توجد عمليتان جراحيتان متطابقتان تماماً، حيث يتم تصميم خطة جراحية لتناسب كل سمة من سمات وجه مرضها الفريدة، حيث أن تشريح كل مريض يختلف اختلافاً جذرياً عن الآخر.

خلال العملية يحرص الدكتور معن على إخفاء الشقوق عادةً في تجاعيد البشرة الطبيعية، خلف الاذن وعند خط الشعر ويتم إجراء عملية شفط الدهون تحت الذقن وعلى طول الفكين وخط الفك لتوفير أفضل محيط ممكن.

ينصح بارتداء ضمادة ضغط خفيفة في الليلة الاولى بعد اجراء العملية، وعادةً ما يتم ازالتها بعد يوم واحد، ومن المتوقع حدوث تورم وكدمات خفيفة إلى المعتدلة، وتختفي غالباً خلال اسبوعين، ويمكن تغطيه هذه الكدمات بالمكياج الخفيف.

اقرأ: د. معن الخطيب يتوج Miss Europe – صور

ويمكن للمرضى أن يستأنفوا نشاطاتهم الاجتماعية الخفيفة خلال أسبوع الى اسبوعين حسب راحتهم، مع الإبتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة لمدة اسبوعين على الاقل.

في حالات العلاج غير الجراحية

نعمل على نحت وشد منطقة الفك مما يؤدي الى سحب منطقة تحت الذقن و الرقبة للأعلى و هذا يتم باجراء مواد الحشو ( كالفيلرز) أو شد الفك والرقبة بخيوط جراحية، وهذا الاجراء سريع أقل رضاً وأقل تكلفة كما يساعد المريض لفترة محدودة من الزمن.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار