كشفت رئيسة جمعية (رودز فور لايف) زينة قاسم أن الجمعية ستوقّع قريباً مذكرة تفاهم مع المديرية العام لقوى الأمن الداخلي لتدريب عناصر قوى الأمن الداخلي على برامج خاصّة للإسعافات الأولية.

قالت قاسم خلال تسليمها شهادات دورات لأطباء الطوارئ وطواقم التمريض في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت، بيروت والتي يغطي تكاليفها كل من فرنسبنك وبنك عوده، إن “دراجي قوى الأمن الداخلي وسيارات الفصائل في المناطق هم أول من يصل إلى مسرح الحادث، وبالتالي من الضروري تدريبهم على برامج للإسعافات الأولية”.

"رودز فور لايف" وقوى الأمن توقّعان قريباً مذكرة تفاهم
“رودز فور لايف” وقوى الأمن
توقّعان قريباً مذكرة تفاهم

كشفت أن المدير العام لقوى الأمن اللواء عماد عثمان “أبدى تجاوباً كبيراً” في هذا الشأن خلال زيارة وفد الجمعية له أخيراً.

وأضافت: (لمسنا منه حرصاً على تحديث التدريبات في السلك ودعم ثقافة الإنقاذ لدى الضباط والأفراد وخصوصاً المسؤولين في مفارز السّير).

أشارت قاسم إلى أن (معهد التدريب في عرمون شَهِدَ حلقة تدريبية أولى على مدى ثمانية أيام أبدى فيها مدربّو الصليب الأحمر اللبناني مهارة عالية، فيما أظهر المتدربون التزاماً ودقّة في إتباع التعليمات، مما حفّز الجمعية على تسريع توقيع مذكرة التفاهم في القريب العاجل مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي).

نشير إلى أن المستشفيات المشاركة في الدورة المذكورة هي: المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية، والمستشفى العسكري، والمركز الطبي الجامعي – سيّدة زغرتا، ومركز كليمنصو الطبي، ومستشفيات القديس جاورجيوس والسهل وطرابلس الحكومي ودار الحكمة وسيدة لبنان وعين وزين وجبل لبنان، ومركز كاراغيزيان، إضافة إلى المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت.

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار