لم تفز النجمة المغربية جميلة بلقب برنامج (نجم الخليج) حينما شاركت في عام 2010 لكن هذه لم تكن نهاية مسيرة فنية حيث حققت نجاحات كبيرة الكترونياً من خلال عدد المشاهدات على موقع الفيديوهات العالمي اليوتيوب.

جميلة تمتلك في مسيرتها الفنية 12 أغنية أصدرتهم على شكل أغاني منفردة Singles إلا أن كل أغنية كان لها وقعاً خاصاً لدى الجمهور العربي وخصوصاً أغنية (بلاش بلاش) وأغنية (طيني ورور) التي أدتها في برنامج جلسات وناسة على شاشة الـ MBC.

1- بلاش بلاش-136.1 مليون مشاهدة

(بلاش بلاش) أغنية مغربية صدرت في عام 2015 وتعتبر من أكثر الأغاني العربية مشاهدة على اليوتيوب حيث حققت أكثر من 136.1 مليون مشاهدة وهذا الرقم لم تحققه نجمات الصف الأول في الوطن العربي. الأغنية من كلمات وألحان محمد الرافعي وإخراج أمير رواني.

2- دمومة-39 مليون مشاهدة أغنية مغربية من كلمات وألحان جلال الحمداوي تحتل المركز الثاني في قائمة جميلة بعدد المشاهدات على اليوتيوب حيث حققت أكثر من 39 مليون مشاهدة.

3- طيني ورور من جلسات وناسة-30.9 مليون مشاهدة أغنية من الفولكور العراقي أدتها جميلة بأسلوب عصري دمجت معها بعض الكلمات باللغة الإنجليزية في برنامج جلسات وناسة على شاشة الـ MBC.

في عام 2013 حققت الأغنية أعلى مشاهدة في الشرق الأوسط على اليوتيوب حيث حققت 13 مليون مشاهدة وفي العام الحالي تتجاوز عدد مشاهدات الأغنية الـ 30.9 مليون مشاهدة.

4- ظالمة مع عبد الفتاح الجريني-22.3 مليون مشاهدة اجتمعت النجمة المغربية مع الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني في أغنية (ظالمة) وهي أغنية من الفيلم الهندي (Raees) من كلمات وألحان جلال الحمداوي وحققت على اليوتيوب نسبة مشاهدة عالية تجاوزت الـ 22.3 مليون مشاهد في غضون خمسة أشهر. (ظالمة) هي النسخة العربية من الأغنية الهندية التي حملت نفس العنوان من فيلم من بطولة شاروخان.

5- لعب عيال-15.8 مليون مشاهدة أغنية خليجية من كلمات عدنان الأمير وألحان ميثم علاء الدين وتولى الإخراج أمير رواني الذي ركز بالعمل على استخدام الألوان الفاتحة والفاقعة بشكل كبير لإضافة روح الفكاهة. حققت الأغنية بغضون 6 أشهر أكثر من 15.8 مليون مشاهدة لتكن من أكثر الأغاني التي حققت مشاهدة عالية منذ بداية العام الحالي في الوطن العربي.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار