يُعد الكاتب والمحلل السياسي والمحامي جوزيف أبو فاضل، المعروف عن علاقاته القوية بقوى 8 آذار، والمقرب من حزب الله، من أكثر الذين دخلوا المجال السياسي خفة للدم، مرة لم يطل على شاشة لبنانية أو من خلال مداخلة هاتفية، إلا ليُضحكنا من خلال أسلوبه القريب من الكوميديا السوداء.

مثلاً عند حلوله ضيفاً مع الإعلامي عماد مرمر على قناة (المنار) سأله متى سنرى وفاقاً في السياسة ما بين التيار الوطني والرئيس نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس حركر أمل، فردّ جوزيف أبو فاضل على طريقته الخاصة: لما تشوف هيفا وهبي على المنار بيصير في اتفاق ببينهم” فضحك عماد مرمر لدقائق على الإجابة الذكية، لأن جوزيف أبو فاضل يعلم جيداً بأن قناة المنار ترفض إطلالة هيفا على منبرها.

وفي سؤال آخر من عماد مرمر وحين سأله عن مشاريعه المستقبلية للعام 2018 ردّ جوزيف فاضل قائلاً: شو قالولك عني رقاصة؟ ما أنا ما عندي مشاريع متل هيديك وحدة بيسألوها شو مشاريعك بترد الكتابة الغناء السفر القراءة ركوب الخيب حتى ما عندها وقت لتفوت على الحمام.

صريح هو جوزيف أبو فاضل الذي نتابعه دائماً من خلال السوشيال ميديا أو من خلال كل لقاءاته الإعلامية، وإن كنا نوافق نهجه السياسي أم لا، فلا يمكننا إلا أن نحبّه لأنه ينتقد الطبقة السياسية بطريقة خاصة به.

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار