جياني إينفانتينو هو رجل أعمال سويسري من أصل إيطالي، وهو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم التاسع، متزوّج من اللبنانية لينا الأشقر من الشوف -جبل لبنان.

بعد أن كان جياني الأمين العام للمركز الدولي لدراسات الرياضة International Center for Sports Studies انتقل ليصبح الأمين العام لاتحاد رابطات كرة القدم الأوروبية عام 2009.

جياني إينفانتينو وزوجته اللبنانية لينا الأشقر

كان جياني المشرف على توسّع رابطات كرة القدم الأوروبية إلى 24 فريقًا، وكان له دورًا أساسيًا في تنظيم بطولة دوري الأمم UEFA Nations League وبطولة أمم أوروبا 2020 UEFA Euro 2020 التي ستجري في 13 دولة أوروبية.

جياني إينفانتينو

في 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، حصل جياني إينفانتينو على دعم من اللجنة التنفيذية لاتحاد رابطات كرة القدم الأوروبية لتولي رئاسة مؤتمر الفيفا الإستثنائي، وفي اليوم نفسه ترشّح لمنصب رئاسة الفيفا واعدًا بتوسيع بطولة كأس العالم لكرة القدم إلى 40 فريق. وفي 26 شباط/فبراير 2016، تم انتخاب جيانس إينفانتينو رئيسًا للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وفيما يتعلّق بكأس العالم لكرة القدم 2018 التي استضافتها روسيا قال جياني إينفانتينو في فبراير 2018: (إنني متأكد من أننا سنحظى ببطولة كأس عالم رائعة في روسيا لا بل الأفضل على الإطلاق).

أعلن السويسري جياني إنفانتينو يوم الأربعاء 13 حزيران/ يونيو 2018 أنه ينوي الترشح لولاية ثانية في العام المقبل للاستمرار في المنصب لفترة أخرى، وقال خلال اجتماع لجنة الفيفا في موسكو: (أخذنا الوقت اللازم لمناقشة ورسم مستقبل كرة القدم العالمية، ونعمل من أجل التقدم إلى الأمام، وفي هذا الصدد أود أن أعلمكم بأنني سأترشح في الانتخابات مجددًا).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار