خلال أسبوع الموضة في نيويورك، أجرى الممثل الأميركي جيم كيري أغرب مقابلة على الإطلاق مع مذيعة موقع E! News الفني. يتمتع الممثل الكوميدي جيم كيري بخفة ظلّ كبيرة وبحس فكاهي عال، كان من الطبيعي أن يقوم بحركات غريبة لكن ما قاله للمذيعة كات سادلر أثار تساؤلات عدة.

جيم كاري
النجم الكوميدي الشهير جيم كاري

على غير عادة، حضر الممثل العالمي جيم كاري حفل Harper’s Bazaar‘s party للإحتفاء بالرموز والمشاهير. دخل كيري بطريقة غريبة إذ راح يلف ويدور حول المذيعة وكأنه يلهو في وقت الجد. وفاجأ جيم كاري المشاهدين عندما قال: (لا معنى لأي من هذا. أردت أن أجد أكثر الأشياء التي لا معنى لها في الحياة، فقررت المجيء والانضمام إليكم). وأضاف: (عليكِ الاعتراف أن ذلك الحدث لا معنى له على الإطلاق).

بدت علامات الاستياء على وجه كات سادلر التي أجابته قائلة: (لكنهم يحتفلون بالرموز). فأجاب المذيعة التي استغربت وتعجّبت من إجاباته غير التقليدية، فقال: (هل تصدقين في الرموز فعلاً؟ أنا لا أؤمن بالشخصيات، ولا أعتقد أنكِ موجودة بل أشم رائحة زكية في الهواء). وبمحاولة منها لإقناعه قالت: (ألا تؤمن بوجود الرموز الذين يمنحوننا الإلهام؟ أنت واحد منهم).

Jim Carrey Sounds Off on Icons and More at NYFW 2017

Well, you definitely can't say that Jim Carrey is Here gives a boring interview…

Posted by E! News on Saturday, September 9, 2017

تعليقًا على ذلك وبعبارات فلسفية قال النجم الكندي جيم كاري إنه لا يؤمن بالشخصيات بل بالسلام الذي يكمن خلفهم، من دون أقنعة وأبعد من حرف S الأحمر الذي يرتديه هؤلاء الشخصيات (يرمز إلى شخصية سوبرمان).

أمّا عندما مدحت كات سادلر مظهره الخارجي متسائلة عن السبب إن كان صدفة، أجاب: (أنا لم أرتد ملابسي، وأنا لست موجودًا إنما الأمور تحدث فحسب. هذا العالم ليس عالمنا، لكن الخبر الجيد هو أننا لا نهم).

هذه المقابلة جعلت العالم يتساءل إن كان بطل فيلم القناع The Mask إنسانًا طبيعيًا أم أصبح فيلسوفًا ولا يمكن للطبيعة البشرية فهم مستوى فهمه.

إن الكوميدي الكندي جيم كيري قد يظهر بشخصية مضحكة بسيطة أو غبية إلّا أن كلامه ولو كان غريبًا قد يكون أمرًا صادقًا. وربما جيم كيري خلع القناع الذي يرتديه معظم الوسط الفني أمام أضواء الكاميرا، وتكلّم بصدق عن رأيه بالحدث محاولاً إثبات وجهة نظره. قد يظن البعض إنه فقد صوابه، إلّا أنه كان يقول الحقيقة التي لا تدركها عقولنا.

عندما قال كاري إنه غير موجود قصد بذلك أن الغرور أو الأنا هي مجرد قصة والقصة ليست حقيقية. وبعد أن صرح بأنه لم يرتد ملابسه بل أن الأمور تحدث فحسب، كان يشير إلى معنى فلسفي بقوله هذا، إذ بعض الأمور في حياتنا لا يمكننا التحكم بها لكنها تحدث فحسب. ليس من المستبعد أن يتمتع جيم كاري بفكر فلسفي كهذا، فكل فنان مبدع لديه نظرة عميقة فلسفية حول الحياة ومعرفة الذات، لكن هذه الأمور لا يفهمها إلّا القليل من الناس.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار