اتهم حزب سبعة أحزاب السلطة بالإحتيال على المواطنين خلال الانتخابات النيابية عن طريق التكتّم حول الأزمة الاقتصادية التي ستصيب قريباً كل المواطنين. وذلك بهدف اعادة انتخابهم مرة جديدة. وبعد عدة اسابيع فقط من انتهاء الانتخابات، بدأت فجأة كل الجهات السياسية تنبّه من وضع اقتصادي ومالي على شفير الهاوية.

وتابع البيان: نهبوا الوطن والخزينة لأكثر من 40 سنة بشكل ممنهج وفشلوا على كل الصعد والآن يقولون لنا، دينكم 83 مليار دولار ولا أموال في الخزينة ! ونحن نقول لهم: نحمّلكم مسؤولية أي أزمة قد تحصل. لن نقبل أبداً بهذا الواقع ولن نعترف بأن الأموال اختفت بينما لم نرَ أي استثمار جدي للدولة في أي قطاع وتراجع بلدنا على كل المستويات. هذه الأموال سرقت باعتراف المسؤولين عن ادارة البلاد وهي ملك المواطن ونريد استرجاعها من حسابات السارقين وعائلاتهم واعادتها الى خزينة الدولة مهما مرّ الزمن.

حزب سبعة: تعرضنا لعملية احتيال كبرى.. ولنوقع العريضة!
حزب سبعة: تعرضنا لعملية احتيال كبرى.. ولنوقع العريضة!

وأضاف البيان: ومهما حاولوا تهريبها من خلال حسابات حول العالم وشركات مموّهة. نحن نتكلم عن مبالغ طائلة اذا استرجع جزء منها، قد تحل مشاكل مالية كبرى للبنان. منذ سنة تقدمنا بقانون استعادة الأموال المنهوبة يسمح بتحقيق هذا الهدف وهو الآن في المجلس النيابي لإقراره وهو ما سيسمح ببدء عملية تارخية لاستعادة أموال الدولة المنهوبة منذ سنة 1975 وقطع يد الفساد المستقبلي. هذا القانون سيسمح بفتح تحقيقات سريعة مع عدد كبير من المسؤولين الذين تضخمت ثرواتهم دون مبرّر ويعيشون نمط حياة لا يتناسب مع مدخولهم المعلن وتتبّع أموالهم في العالم واستعادة الأموال إلى الخزينة في حال ثبت أي فساد. أي نائب يمتنع عن اقرار هذا القانون سنعتبره متواطئ في عملية نهب وطن بأكمله. نظمنا عريضة بهذا السياق وقّعها أكثر من 10 الالف مواطن يطالبون المجلس النيابي باقرار القانون. وسنصعد ضغطنا من أجل تحقيق هذا الهدف الذي حققته دول كثيرة حول العالم عانت من فساد ممنهج للرؤوس الكبيرة. الوضع الحالي يحتاج لحلول جذرية وجريئة والا ذاهبون جميعا نحو الهاوية.

وكرر سبعة دعوته لرئيس الوزراء ورئيس الجمهورية بتحمّل مسؤولياتهم وتشكيل حكومة مصغرة فورا ببيان وزاري كناية عن خطة طوارئ واضحة تتضمن هدف استعادة الأموال المنهوبة وخطوات محددة تؤمن استثمارات سريعة واصلاحات مالية وادارية فورية.

وتابع البيان: يمكننا تفادي الإنهيار الكبير اذا تحركت أحزاب السلطة بسرعة وشكلت الحكومة. الحلول موجودة ومشروعنا يتضمن العديد منها. نحمّل هذه الاحزاب المسؤولية الكاملة عن أي أزمة تصيب البلاد. ولن ينفع تبادل الاتهامات. الأحزاب الحاكمة في لبنان منذ ١٩٧٥ معروفة لدى الجميع. الحكم استمرارية ولا عفى عما مضى بمستقبل أولادنا.

وختم حزب سبعة بيانه: بالطبع لبنان وجنسيته ليسوا للبيع مهما صعبت أوضاعنا الإقتصادية وهذه رسالة للداخل وللخارج، في سياق الحديث عن توطين وتجنيس مقابل مبالغ مالية. مشاريع سنقف بوجهها مهما كلف الأمر.

لنتضامن جميعنا مع مطالب حزب 7 ولنحاكم كل من سرق أموالنا ولنستردّها، ولنوقّع جميعنا على العريضة وليصل صوتنا إلى الجميع..

للتوقيع على العريضة اضغط على كلمة Petition

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار