طرح الفنان السوري حسين الديك كليب أغنية (جمالك ما بيخلص) على قناته الخاص على اليوتيوب، والأغنية من كلمات حياة أسبر، ألحان طلال الداعور، توزيع فادي جيجي وإخراج أحمد المنجد.

ورغم أن الكليب حقق أكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال شهر واحد، إلا أننا لم نعرف به إلا بالصدفة من خلال موقع الـ Facebook، فدخلنا لنشاهده ولنتعرف أكثر إلى فكرة الكليب ما إذا كانت ستكون جديدة وتليق بالأغنية التي لاقت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي بما أن Rhythm (جمالك ما بيخلص) سريع مناسب للإحتفالات والـ Night Clubs وغيرها من الأماكن التي تتطلب فرحاً ورقصاً.

حسين الديك هل استنسخ ناجي الأسطا
الفنانان ناجي الأسطا وحسين الديك

الكليب تخطى الـ 5 دقائق، لكنني شعرت للحظات أن بعض مشاهده مستنسخة من كليب النجم اللبناني ناجي الأسطا الذي طرح كليبه (هيك) في العام 2015 تحت إدارة المخرج اللبناني المبدع فادي حداد، فدخلت إلى الكليبين لأقارن ولأتأكد فوجدت أن ما شكّكت به كان صحيحاً.

الفكرة بين الكليبين مختلفة كثيراً ولا تشبه بعضها بتاتاً، لكن المخرج أحمد المنجد في (جمالك ما بيخلص) استنسخ بعد سنتين، مشاهد المخرج فادي حداد في كليب (هيك) خصوصاً في مشهد المسرح من حيث الـ Location واللقطات المتشابهة إلى أبعد حدود وبنفس المناخ والمزاج.

الغريب أن أحداً لم ينتبه إلى هذه السرقة العلنية أو الإقتباس المُخجل ورغم أننا في عصر السوشيال ميديا والأمر لا يتطلب سوى الدقّة، لا أعلم كيف تجرأ أحمد المنجد على القيام بالاستنساخ العلني لكليب (هيك) الذي حقّق نجاحاً كبيراً أنذاك بسبب اللقطات الجديدة التي اعتمدها فادي حداد في العام 2015.

أدناه تشاهدون أوجه الشبه أو الاستنساخ بين الكليبين وبين ناجي الأسطا وحسين الديك

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار