أحيا الميجا ستار محمد حماقي واحدة من أقوى حفلات الدورة الـ 17 من مهرجان موازين في العاصمة المغربية الرباط والذي يحمل اللقاء الثاني له مع جماهير المغرب وبحضور العديد من السياح من مختلف الجنسيات العربية والأوربية ممن رددوا معه كلمات أغانيه ورقصوا على أنغامها طوال فقرته والتي تخللها (زغاريد) الترحيب الشهيرة وصيحات وعبارات الحب والاعجاب دون انقطاع.

حماقي يرفع علم المغرب

حرص حماقي في بداية فقرته على توجيه التحية للجمهور المغربي واعتبر وجوده أمامهم شرفاً لما لهم من تذوق خاص لكافة الفنون بشكل عام، وأشعل الحفل بعدد من أغانيه التي تألق بها طوال مشواره الفني منها (مابلاش)، (واحده واحده)، (مايني)، (ما أقدرش انساك)، (نفسي ابقي جنبه)، (احلى حاجه فيكي)، وغيرها ممن قدمها بناء على رغبات الجمهور، بالاضافة إلى أغنية الراي الشهيرة (حكمة الأقدار) التي حصدت المزيد من التفاعل.

تخللت فقرة حماقي العديد من الكواليس حيث طالبه الجمهور بتقديم أغنية (مابلاش) أكثر من مرة، وحرص علي تهنئة منتخب المغرب على أدائه في كأس العالم قائلاً: (منتخب المغرب قدم أداء مشرف في كأس العالم وكان أفضل الفرق العربية المشاركة، واستحق الصعود للدور الثاني لولا سوء الحظ).

مسرح موازين

 

في نهاية فقرة حماقي صعدت بوسي الى خشبة المسرح وهنأته علي نجاح حفله بباقة ورد ثم دعاها حماقي لتغني معه أغنية (أم الدنيا) التي اهداها لمصر وسط تفاعل الجمهور ممن شارك برفع الاعلام المصرية والمغربية، بعدها حرص حماقي وبوسي على توجيه كلمة شكر لمتعهد الحفلات حمدي بدر باعتباره الجندي المجهول الذي ساهم في انجاح الحفل.

حماقي وبوسي وحمدي بدر

كما وعد حماقي الجمهور بقرب طرح ألبومه الجديد مؤكداً أنه سيصدر هذا الصيف.

بوسي ترفع علم المغرب

قبل فقرة حماقي، أحيت بوسي واحدة من أقوى الفقرات المصرية في موازين، وفاجأت الجمهور المغربي بحضورها المميز وتألقها بأغاني (آه يادنيا)، (مش مهم)، (تعالى)، (اجازه)، (بتفرج علي الأيام)، (عبده)، (شيكولاته)، و غيرها من الأغاني التي تفاعل معها الحضور.

سبق الحفل مؤتمر صحفي لحماقي داخل فيلا الفنون في العاصمة المغربية الرباط، وذلك على هامش مشاركته في مهرجان موازين الغنائي الدولي.

أكد في بداية المؤتمر على سعادته بالمشاركة في موازين للمرة الثانية ، مشيراً إلى أن المشاركة هذه المرة تأتي بعد 4 سنوات تغير فيها الكثير في شخصيته الفنية، وأيضاً على مستوى شهرته وانتشاره العربي.

جمهور موازيين طلب مابلاش لأكثر من مرة من حماقي

لم يخف حماقي سعادته بالمشاركة في برنامج (ذا فويس) مؤكداً أن هدفه من المشاركة في لجنة تحكيم البرنامج كان إظهار الوجه الإنساني الحقيقي له أمام الجمهور، كما أن البرنامج يمثل له رسالة فنية حقيقية بدعم الأصوات الجديدة بالطريقة التي تناسب العصر الحالي.

وقال حماقي : (في بداية طريقي وجدت من يدعمونني ويقدموني للساحة، وحان الوقت لكي ألعب هذا الدور مع أصوات تستحق الفرصة، وهذه مسؤولية أدبية وفنية تقع على عاتقي وعاتق أي فنان).

جمهور حماقي

ورداً على رأيه في أزمة محمد صلاح وتهديده بالاعتزال دولياً قال: لا أعتقد أن صلاح سيعتزل دولياً، للأسف نحن نظرنا للأمور بشكل غريب عندما توقعنا أن صلاح سيكرر الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع ليفربول في دوري الأبطال مع المنتخب في كأس العالم، الأمور مختلفة، صلاح لاعب عالمي وسوبر فعلاً، ومع ليفربول توفر المناخ المناسب لكي يقدم الأفضل ويقود الفريق لأبعد شيء ممكن في دوري الأبطال وهو الوصول للنهائي أمام ريال مدريد ولكن الأمور في كأس العالم تختلف، نحن نفكر بشكل عاطفي ونريد أن نحقق نتائج مبهرة في بطولة وصلنا لها بعد غياب 28 عاماً، لابد أن نكون واقعيين، جيد أن نصل لكأس العالم، وجيد أن نقدم أداءً مشرفاً، ولكن الضغوط الكبيرة على اللاعبين وعلى صلاح نفسه ظلم كبير له وللمنتخب.

وعلق حماقي على الاتهامات التي وجهت لوفد الفنانين المسافر الى روسيا حيث قال: (لو كان المنتخب فاز لقالوا وش الفنانين حلو، ولكن لأننا خسرنا قالوا وشنا وحش).

حماقي يغني بعلم المغرب
جمهور الحفل
بوسي افتتحت الحفل قبل حماقي
بوسي في موازين
الفنانة المصرية بوسي
هكذا التف محمد حماقي المصري بعلم المغرب
حماقي يغني بعلم المغرب
الفنان المصري محمد حماقي

دينا حسين – القاهرة

تصوير: محمد زاهر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار