انضم الفنان القدير خالد_الصاوي، لفريق عمل مسرحية “هاملت بالمقلوب” المقرر إفتتاحها قريبا على خشبة مسرح السلام، وهي من تأليف د. سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي، حيث يقدم الصاوي شخصية “شبح هاملت” لأول مرة علي المسرح بتقنية 3D مابينج، والهولوجرام، وهي أحدث تقنية يتم استخدامها في المسرح علي مستوي العالم.

يقول المخرج مازن الغرباوي عن اختياره للفنان خالد الصاوي: عرض “هاملت بالمقلوب” مليء بالمفاجأت، ويعد أختيار النجم خالد الصاوي هو أول مفاجأة، و اهمها بالطبع، حيث انه كنت أبحث مع فريق العمل منذ فترة عن الفنان الذي سوف يقدم تلك الشخصية، وهي شبح الأب في هاملت، و كان يوجد أسماء كبيرة كثيرة، وكان علي رأسها الفنان خالد الصاوي الذي رحب بالمشاركة في العرض، بعد ان قمت بالتواصل معه أنا والفنان عمرو القاضي بطل العرض، وقراءته للنص الذي كتبه الدكتور سامح مهران، وابداء اعجابه بالنص المكتوب، وحرفيته، وقرر الوقوف بجانب العرض والمشاركة فيه بدون أجر، كإهداء لوزارة الثقافة، والبيت الفني للمسرح.

وأضاف الغرباوي: أقدم الشخصية لأول مرة بتقنية حديثة، لم تستخدم من قبل في اي من عروض هاملت علي مستوي العالم، فالشخصية تقدم بشكل غير تقليدي، لذلك كانت تحتاج فنان غير تقليدي مثل خالد الصاوي، الذي انتهي مؤخرا من تسجيل الأداء الصوتي للعمل، و خلال أيام قليلة سوف نبدأ تصوير مشاهده، التي سوف تظهر خلال المسرحية.

واعرب الغرباوي عن سعادته بالعمل مع خالد الصاوي، وقال: مازال خالد الصاوي من أهم مخرجي المسرح المستقل، وله تاريخ كبير، وهو امتداد لكل الرموز الفنية في مصر، وذلك التعاون لن يكون الأخير بيني وبينه.

ومن جانبة أكد الفنان القدير خالد النجدي ان النجم خالد الصاوي يشارك في هذا العمل كإهداء للبيت الفني للمسرح، وقال: خالد الصاوي فنان كبير وله قيمة عظيمة، ويعلم جيدا قيمة العمل، فهو زميل قديم في الدراسة سواء بالكلية أو الاكاديمية، وقرر مشكورا تحمل المشاركة في العمل حبًا لمنظومة المسرح، مما يعد إضافة كبيرة للمسرحية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار