ألقى ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني 24 عاماً وابن الملكة رانيا كلمة الأردن في اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مندوبًا عن العاهل الأردني، عبد الله الثاني، يوم الخميس 21 أيلول/سبتمبر 2017.

كما ترأس الحسين بن عبد الله الثاني الوفد الأردني وحضر الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة التي بدأت أعمالها في نيويورك الثلاثاء الماضي.

نشر الحسين بن عبد الله مقطع فيديو له عبر الإنستغرام، أبرز ما تضمنه الخطاب الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال ولي العهد الأردني: (أقف أمامكم ممثلاً لبلدي الحبيب الأردن، وأيضاً كشاب ينتمي إلى أكبر جيل من الشباب في التاريخ. نحن الشباب، نحمل إرثاً من الحكمة والقيم المشتركة التي تركها أجدادنا. وعلينا أن نكافح من أجل أن نوفق بين ما ورثناه وبين الواقع الذي نعيشه اليوم).

تابع الحسين بن عبد الله الثاني وقال: (لم نتردد في جهودنا الإصلاحية، على الرغم من الأثر الصعب لبعضها على شعبنا. كلما ازداد الحمل ثقلاً، ازددنا إصرارا على التقدم بثبات أكبر).

الفيديو الكامل لخطاب ولي العهد الأردني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة:

وأضاف: (لم ندر ظهرنا لمن يحتاج العون. ورغم حجم الدين الهائل الذي يثقل كاهلنا، إلا أننا نقف شامخين بكل اعتزاز وثقة بما بذلناه).

اختتم ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني خطابه قائلاً: (إن الأمم المتحدة تمثل ضميرنا العالمي. لكن، بالنسبة للكثيرين في بلدي ولغيرهم حول العالم الذين يحاولون أن يفعلوا الصواب، يبدو أن الضمير العالمي في وضعية الصامت).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار