فاجأتني المغربية دينا بطمة، وهي تقول هذا الكلام الأعوج في الفيديو: (الفن حرام).

وكأنها تقول أن فيروز مارست الحرام كل حياتها ولا تزال، وأن أم كلثوم ذهبت إلى جهنم الحمراء؟ وأن كل نجوم الفن من عباقرة العالم ذهبوا إلى النار، ومن لا يزال حياً فالإسلام رسم له طريقاً إلى الذل والعذاب، وهذا فقط لأن الله نفسه، منحه الموهبة، وهو الله نفسه أي الخالق المانح، يصليه؟!

أليس ما تقوله دنيا بطمة ومن معها من مذيع ومذيعة، إدانة لله ووصفهِ بشكل باطني، بأنه يمنح الموهبة ويجرّم عليها؟ أو أنه لا يعرف ماذا يفعل؟

هل يخطئ ربُنا حين يمنح عباده ما يدلهم على طريقهم؟

وهل يخطئ الله بتوزيع المهام حين يوكل مخلوقاته برسائل أخلاقية وإبداعية؟

هل الله يقع في لعبة الصدفة، ويخلقُ إنساناً بصوت رائع، ليمتحنه كما يقول بعض المسلمين من المتشددين، ومنهم حزب الله اللبناني الذي يمنع بث أغنيات فيروز عبر منابرهِ الإعلامية؟

وإذا كانت دنيا بطمة تلتزم القرآن، هل تقول لي أين وكيف وأي آية قرآنية تحرّم الغناء؟

أرجو أن لا يتنطح أحد المدعين، ويقدم لي آية يفسرها هو على مزاجهِ، كما يفعل الغالبية العظمى من المفسرين، الذين جعلوا من القرآن الكريم كتاباً إرهابياً و”جرصونا” وجرمونا أمام الرأي العام الدولي؟

أما إذا كانت دنيا تتبع الأحاديث إذا هي تعبد ربين، (الله وكتابه) من جهة، ومن تسميهم بـ العلماء من جهة ثانية.من يتبع الله يتبع كتابه.. لا كتاب القرآن وكتباً أُخر لمجهدين قد يكونون على حق وقد يكونوا مخطئين! بينما القرآن لا قد فيه لأنه منزل ومُحكم.

من يملك كتاباً إلهياً بين يديه كيف يتبع الأحاديث ويدعي أنه موحدٌ ويؤمن بإله واحد؟

ألم تقرأ دنيا مواطنتها المبدعة المغربية الكبيرة فاطمة المرنيسي، التي هزت العالم بعلمها وإبداعاتها، وبيّضت وجه المرأة المغربية والعربية، في الغرب ومن أهم كتبها (الحريم السياسي).

دنيا بطمة أنتِ صبية ذكية، لكنكِ عالقة بأفكار موروثة، ولا علاقة لها بالله سبحانه وتعالى.. أنتِ مكلفة من الله برسالة، لأنه منحك هذا الصوت الرائع.. حين تغنين فأنتِ لا تقتلين ولا تذبحين ولا تجرّمين ولا تعتدين ولا تسرقين ولا تكذبين بل تشدو معكِ طيورُ الأرض وطيور السماء، وتتراقص أوراق الشجر طرباً وتُسعديننا.. من منحكِ هذه النعمة النادرة لا تسبينه وإن كنتِ لا تقصدين.. لا تجرمي الله لمصلحة سياسيي الدين، وخدام القيادات والمصالح الأرضية الضيقة.. ثقي أنكِ عملة نادرة من الله، وأنه يريد منكِ أن تغني، وأن تجني المال، وأن تقتلي الفقر، وأن تكوني سعيدة.

السعداء ينشرون المحبة والفرح لكل أهل الأرض. التعساء حولوا العالم إلى جحيم..

ثقي بالله وعطاياه، ولا تثقي بموروثات الملعونين الذين شوهوا الإسلام والمسلمين.

نضال الاحمدية Nidal Al Ahmadieh

https://www.youtube.com/watch?time_continue=60&v=TbJxzw0zqEY

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار