اعلنت الفنانة المغربية دنيا_بطمة، عن نيتها مساعدة أسرة الطفل الراحل ريان، الذي اعلنت المملكة المغربية بالأمس عن وفاته، اثر سقوطه في البئر.

وأضافت بطمة: “قررت باسمي واسم عائلتي واسم المغاربة أن أساعد بمبلغ مادي، وهذا واجب علي كمغربية أن ارسم ولو ابتسامة على وجه عائلة ابن كل المغاربة ريان، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم ويجعلها في ميزان حسناتكم”.

وتابعت دنيا بطمة: “أتمنى من كل ميسور حال أن يساهم معنا في هذه الحملة التضامنية، ولو بالقليل لعائلة ابننا ريان، فضلًا وليس أمرًا، ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا جميعا ويجعلها في ميزان حسناتكم”.

وكانت فرق الإنقاذ المغربية دخلت يوم الجمعة، المرحلة الأخيرة لحفر منفذ يمكن أن يُستخرج منه الطفل ريان، وهي المرحلة الأكثر تعقيداً نظراً لخطر انجراف التربة. لكن فرق الإنقاذ اضطرت إلى وقف عملية الحفر اليدوي لإخراج الطفل ريان من البئر بسبب مواجهتهم لـ”شق صخري”، وفق صحيفة “هسبريس”. وجرت محاولات لاحتواء هذه المشكلة.

اقرأ: توقعات مخيفة لليلى عبد اللطيف عن لبنان

وسقط ريان بعد ظهر الثلاثاء، في ثقب مائي ضيق غير مغطى وغير مسيج بالقرب من منزل العائلة بقرية تاموروت بمنطقة شفشاون شمال المغرب، بينما بدأت جهود الإنقاذ صباح الأربعاء، وتمكنت فرق الإنقاذ من إمداد الطفل بالماء والأكسجين عبر أنابيب.

وحظيت قضية سقوط الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات بتعاطف كبير، وتصدر وسمي “انقذوا ريان”، و “قلوبنا مع ريان” منصات التواصل الاجتماعي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار