الإعلامية التونسية نوفر رمول
الإعلامية التونسية نوفر رمول

تبحث حلقة هذا الأسبوع من برنامج (قابل للنقاش) على تلفزيون (دبي)، دلالات وتوقيت حزمة القرارات الجريئة التي بدأ بها ترامب أيامه الأولى في البيت الأبيض، وماهية العهد الأمريكي الجديد، بقيادة جمهوري من طينةٍ خاصة، شغله الشاغل تحاشى المألوف من سياسة أسلافه في البيت الأبيض.

وتناقش الحلقة في محور رئيس مرتكزات الشراكة المثيرة للجدل بين ترامب وباقي مؤسسات الحكم في واشنطن، وما إذا كانت قيادته للدولة خيار مرحليٌ لدى مؤسسات الحكم، أم طفرة انتخابية تكشف لأول مرة عن الوجه الحقيقي لأمريكا ومن دون مساحيق التجميل السياسي.

وتتناول الحلقة مساعي الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين للتحلل من التحالفات القديمة والبحث عن أخرى جديدة، بموازاة مع شروعه في التعامل مع المهاجرين كجسم غريب على المجتمع الأمريكي القادم أصلا من شتى قارات العالم.

رئيس الولايات المتحدة الأميركية الحالي دونالد ترامب
رئيس الولايات المتحدة الأميركية الحالي دونالد ترامب

يشارك في الحوار، من بيروت الدكتور يونس أبو أيوب المختص في علم الاجتماع السياسي، ومن واشنطن الدكتور محمد الشرقاوي أستاذ تسوية النزاعات الدولية في جامعة جورج ميسون الأميركية، ومن دبي الدكتور سمير تقي رئيس مركز الشرق للبحوث.

يبث برنامج (قابل للنقاش) على شاشة تلفزيون دبي، مساء كل أربعاء الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الخميس الساعة 05:00 ومنتصف النهار، وصباح الجمعة الساعة 03:00، والساعة 13:55 بتوقيت الإمارات. وهو من إعداد وتقديم الإعلامية التونسية نوفر رمول.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار