وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/أكتوبر 2017 إلى بورتوريكو لتفقد الأضرار التي أحدثها إعصار ماريا منذ أسبوعين، وللتأكد من جهود الإغاثة الفدرالية لإصلاح الأضرار.

وكان دونالد ترامب قد هاجم عمدة سان خوان، كارمن يولين كروز، التى رأت أن جهود الحكومة الفيدرالية إزاء الكارثة لم تكن كافية. فانتقد ترامب قيادتها وقال إن سكان بورتوريكو لم يقوموا بدورهم في إنقاذ الجزيرة، من خلال تغريدة كتب فيها: (هذه القدرة القيادية ضعيفة من قبل عمدة سان خوان وآخرين فى بورتريكو غير القادرين على جعل عمالهم يقدمون المساعدة).

ثم عاد الرئيس الأميركي ترامب لينشر تغريدة أخرى قال فيها: (يريدون أن تتم الأمور من أجلهم فى الوقت الذي ينبغي أن يكون ذلك مجهودًا مجتمعيًا).

لكن زيارة دونالد ترامب لبورتوريكو كانت أسوأ من تغريداته. فخلال توزيع المساعدات على سكان بورتوريكو، راح دونالد ترامب يراشقهم بالمحارم وكأنه يرمي الطعام للكلاب.

https://www.instagram.com/p/BZzX6W4gs2h/

رغم أن بوتوريكو جزيرة أميركية والبورتوريكيون مواطنون أمريكيون إلّا أنهم مواطنون من الدرجة الثانية بالنسبة لدونالد ترامب الذي يعاملهم بطريقة غير لائقة.

في الواقع، هذا ما قالته عمدة سان خوان وهي تطلب النجدة من دونالد ترامب و أكّدت أن العالم قد يشهد كيف يتم التعامل مع سكان بورتوريكو وكأنهم حيوانات يمكن التخلص منهم.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار