طلب منغ وانزهو المدير المالي لشركة Huawei، من محكمة كندية عدم بث جلسة الاستماع لمحاكمة ابنة مؤسس هواوي رن تشنغفي، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج.

حسب ما قاله محامو منغ الذين يتولون مسؤولية الدفاع عنها، إن بث التلفزيون سوف يقوي من فرص فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقضية المرفوعة ضد الشركة.

ابنة مؤسس هواوي متهمة أيضًا بخداع البنوك لتنفيذ المعاملات التي قوضت العقوبات المفروضة على إيران، من خلال شركتين لا تنتميان بشكل رسمي إلى Huawei، وكانت أعتُقلت في فانكوفر، كولومبيا البريطانية في ديسمبر الماضي بناء على أوامر من المسؤولين الأمريكيين.

المحامون قالوا: (بث الجلسة يزيد من خطر تدخل رئيس الولايات المتحدة مرة أخرى في قضية المدعى عليها).

ترامب لم يحسم قراره حول ما إذا كان ينبغي تسليم رن أم لا حتى اللحظة، لكنه روى لرويترز أثناء اعتقالها: (سأتدخل بالتأكيد إذا كان ضروريًا هذا لتأمين صفقة تجارية جيدة مع الصين).

هذه المحكمة تشكل فصلاً صغيراً من ملحمة العداء الكبير بين الحكومة الأمريكية وشركة Huawei التي تعد ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم ورائدة عالميًا في معدات شبكات الهواتف المحمولة.

رغم أنها تبيع عددًا قليلًا نسبيًا من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، إلا أن محاولاتها أعيقت لتوفير معدات الشبكات لتركيب 5G داخلها وفي أماكن أخرى.

في شهر مايو ، وُضعت الشركة على لائحة (الشركات المحظورة)، وفُرض على كل الشركات الأميركية عدم التعاون معها واتهمتها الحكومة الأميركية بالتجسس.

ضغطت إدارة ترامب أيضًا على الحلفاء الدوليين لأمريكا لتجنب هواوي، آنذاك قالت رن تشنغفي إنها ستتجاهل أي محاولات منه للتفاوض على أي صفقة تجارية.

يقال إن شركة Huawei تدفع أيضًا مكافآت ضخمة لموظفيها لإيجاد طرق لتجنب العقوبات التجارية الأمريكية. لكن من المحتمل أن يكون الجليد بدأ أخيرًا في الذوبان: ففي حزيران الماضي قال ترامب إن بعض الشركات الأمريكية قد تتعاون مع الشركة الصينية مرة أخرى، بينما حكى وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس إن التراخيص للشركات الأمريكية لبيعها مرة أخرى إلى Huawei باتت قريبةً جدًا.

رن تشنغفي
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار