بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف في 8 آذار من كل عام، احتل الهاشتاغ المرتبة الأولى في لبنان كما بعض الدول العربية، وغرّد النجوم بعبارات تناصر المرأة وتدعمها معنوياً، والنجمات كتبن وشجّعن النساء المعنفات على الإنتفاضة لشرفهن.

ديما صادق: شرفنا ليس غشاء البكارة
الإعلامية اللبنانية ديما صادق

وكل ما قرأته من تغريدات كانت عادية جداً، وبعضها مؤثرة، لكنّها وحدها الإعلامية اللبنانية ديما صادق غردت خارج السرب، ومنخارج المعايدات المتكررة والنمطية، وأكّدت بأن المرأة ليست عورة بل فعالة في المجتمع، وبأن شرفها ليس مرتبطاً بغشاء البكارة، وكتبت على صفحتها على التويتر قائلة: (كل عام و جسدنا مش حرام، وشعرنا مش عيب، وجمالنا مش فتنة، وشرفنا مش غشاء بكارتنا. _المرأة)

تلك التغريدة عرّضت ديما لإنتقادات واسعة، فقط لأنها ناصرت المرأة وأكدّت بأن المرأة ليست سلعة بيد الذكور الذين يحرّمون كما يشاؤون ويجعلون من المرأة أداةً لغريزتهم الجنسية والطاعة لا أكثر.

ولمن لم يفهم ما قصدته ديما، فعندما قالت بأن شرف المرأة ليس مرتبطاً بغشاء البكارة فهذا صحيح، فلو مثلاً صادفتم امرأة لم تخسر غشاء البكارة بعد، لكنها تعامل من حولها باستهزاء وتعالي وظلم وتكبّر هذه المرأة لا تستحق الإحترام مهما علا شأنها.. فشرف الفتاة ليس فقط غشاء البكارة، وإنما العلم والعمل والنجاح والحفاظ على أهلها والإعتناء بهم وأن تكون قريبة من الله ومثقفة وواعية..

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار