الإسترخاء

تحقيق الإسترخاء وتقليل التوتر من أهم الخطوات التي يجب أن تلجأ لها عند تحسين الصحة الجنسية والإستمتاع بالعلاقة الحميمة والوصول إلى النشوة الجنسية بسهولة. يمكنك ممارسة اليوغا أو تمارين التأمل لزيادة الإسترخاء على مدار اليوم وتقليل التعب الذي تشعري به.

التواصل

يقصد به زيادة التواصل مع الزوج والتحدث حول الطرق والوسائل التي تحقق لك الرضاء الجنسي والإكتفاء أثناء العلاقة الحميمية. يحقق التواصل بينكم نتائج فعالة لكي يعمل كل طرف الأشياء التي يحتاجها الطرف الآخر في العلاقة الحميمية.

اقرأ: د. وليد ابودهن: لماذا نشعر بألم الحزن في القلب وليس في الدماغ؟‎‎

العلاج النفسي

يشمل التركيز على العوامل النفسية التي تؤدي إلى منع الوصول للنشوة والضرر بالصحة الجنسية عند الزوجين مثل علاج الإكتئاب، القلق، التوتر، الصدمات النفسية، جفاف المهبل. وذلك من خلال التحفيز اليدوي أو هزاز الجماع. ويشمل العلاج النفسي أيضاً تمارين اليوغا والتأمل لتحسين الذكاء العاطفي والحالة المزاجية.

العلاج الجسدي

التركيز على إستبدال الأدوية التي يمكن أن تتداخل وتتعارض مع النشوة الجنسية مثل أدوية الإكتئاب والقيام بعمل إختبارات الدم لفحص مستويات الهرمونات الجنسية لديك وتحسين وظائف الغدة الدرقية والنخامية.

اقرأ: د. وليد أبودهن: الملابس الضيقة تهدّد صحة الرجال والنساء

زيادة هرمون التستوستيرون

الهرمون الرجالي الذي يساعد على زيادة قوة الجسم على التحمل وخصوصاً عند ممارسة التمارين الرياضية المفضلة لديك مثل رفع الأثقال في الصالة الرياضية. وجدت دراسة في المستشفي العسكري في أثينا، اليونان بأنه عندما يكون لديك مستوي عالٍ من هرمون التستوستيرون في مجري الدم، يساعدك في تحسين الصحة الجنسية. يفضل قبل ممارسة العلاقة الحميمية يساعدك في ممارسة بعض الأنشطة التي تزيد من هرمون التستوستيرون مثل ممارسة رياضة الجري.

اقرأ: د. وليد ابودهن: التكنولوجيا تقتل أطفالنا

د. وليد ابودهن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار