لكل أم ومسؤولة ومسؤول البيدوفيليا هي:

البيدوفيليا مصطلحٌ علمي طبي غربي، يصف سلوكاً شاذاً لمرضى. وهو الإعتداء الجنسي المجرم الآثم من البالغين على أطفال أبرياء.

اقرأ: د. وليد ابودهن: ما هو مرض (النقرس) وأسبابه

بيدوفيليا مصطلح علمي يوناني الأصل يتكوّن من مفردتين Pedo or Pedae تشير إلى الطفولة والجزء الآخر يعني الحب أو الإعجابPhilia والبيدوفيليا صنف من مجموعة الاضطرابات النفسية الجنسية.

دائرة معارف الاضطرابات النفسية تعرف البيدوفيليا بأنه اضطراب وخلل نفسي محوره الاحساس بالانجذاب والرغبة والخيالات والاستشارةالجنسية من قبل البالغين (غالبًا من الذكور وقليلًا من النساء) تجاه الأطفال، ويترجم هذا الاضطراب في اعراض وصور مختلفة، تتفاوت منمجرد النظر بشهوة او اللمس المشبوه أو تعرية الضحية أو التعري أمامها أو الاتصال الجنسي بشتى صوره وتضيف دائرة المعارفالبريطانية عناصر أخرى للتعريف.

اقرأ: د. وليد ابودهن: أسباب تراكم الدهون في البطن

كما يلاحظ في التعاريف الغربية المختلفة المتعلقة بالبيدوفيليا، خلط بين المنظور النفسي والفسيولوجي وقوانين بعض الدول الغربية الوضعية (ومن تبعهم) من جهة تحديد عمر الضحية، فبعضها يدرج كل الفئة العمرية دون الثامنة عشرة عاماً في تصنيف القُصّر، ويجرم كل صور العلاقة الجنسية (بما فيها الزواج) بين من هم في هذه الفئة من العمر، ومن تتعدى أعمارهم الثمانية عشر عاماً.

اقرأ: د. وليد ابودهن: أسباب وعوارض سرطان الثدي

إن البحث عن مصطلح البيدوفيليا ومرادفاتها باللغة الإنجليزية (مثل الاعتداء الجنسي على الأطفال:(Sexual Assault Against Children, Child Molestation يشير إلى مئات الآلاف من البحوث والاستقصاءات والإحصائيات العالمية، وهذا دليل بليغ – مع بساطته – على عالمية هذه الظاهرة.

د. وليد أبو دهن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار