ان مفهوم الحياة الجنسية في مجتمعنا الشرقي عند الرجال وكيفية التصرف، تكون عبر الكلام والنصائح من الأصدقاء او التجارب الخاصة ومن هنا تظهر المشاكل والأخطاء في المعتقدات عن العلاقة الجنسية. ويرتكب كثيرون من الرجال أخطاء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة فتؤدي لفتور في العلاقة وإحباط عند الطرف الآخر. لكي يصبح أدائك جيد في السرير يجب أن تنتبه إلى ما تقوم به في السرير لأن الزوجة تهتم بما تفعله.

اقرأ: د. وليد ابودهن: أخطاء ترتكبها النساء أثناء العلاقة الجنسية.

تؤثر الكثير من العوامل على الحياة الجنسية للشريكين مثل التغيرات الجسدية المرتبطة في التقدم في السن كانخفاض مستويات الهرمونات، ومشاكل الدورة الدموية، والتغيرات في وظائف الجهاز العصبي، كما يمكن للأخطاء التي تحدث أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين أن تؤثر بشكل سلبي على جودة وصحة الحياة الجنسية.

لكل شخص تفضيلاته في العلاقة الجنسية. لذلك إذا لم يتواصل الشريكان بشكل جيد، قد لا يحصلان على علاقة حميمة مرضية، ولذلك نستعرض أكثر هذه الأخطاء شيوعاً حتى تستطيع تجنبها في المستقبل.

اقرأ: د. وليد ابودهن: أسرار عن الرجال لا تعلمها النساء.

عدم الاهتمام بما تشعر به الزوجة

أكثر ما تعانيه النساء في العلاقة الجنسية هو عدم اهتمام أزواجهن بما يشعرن به خلال العلاقة الجنسية. وهو الأمر الذي يجعلهن فيما بعد يتجنبن العلاقة الحميمة بشكل كبير.

قلة فترة المداعبة الجنسية

يجهل الكثير من الرجال ما يتوجب عليهم القيام به خلال العلاقة الجنسية. فيعتقدون أن الأمر يتوقف فقط على الإيلاج. ولكن دعني أخبرك، أن النساء بحاجة للمداعبة الجنسية بشكل كبير.

الجهل بمناطق إثارة المرأة

لدى كل امرأة مناطق تشعر من خلال مداعبتها بإثارة أكبر. إلا أن الكثير من الرجال لا يعلمن عن مناطق الإثارة في جسم المرأة شيئاً. وهذا أكبر خطأ يمكن أن يتسبب في فتور العلاقة الجنسية.

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

نعم، يوجد الكثير من الرجال لا يهتموا بنظافتهم الشخصية. وهو ما يجعل الزوجة تنفر من العلاقة الجنسية. فالمرأة بطبعها حساسة للروائح، فكلما اهتممت بنظافتك وكانت رائحتك جذابة كلما انجذبت لك بشكل أكبر.

اقرأ: د. وليد ابودهن: التفاؤل يطيل العمر ويمنح السعادة

عدم التجديد في العلاقة الجنسية

رغم أن بعض النساء يشعرن بالخوف تجاه التجديد، إلا أنها ليست القاعدة. فهناك نساء يرغبن في التجديد حتى لا يشعرن بالملل. لذلك انتبه، أن تجعل العلاقة الجنسية متجددة وغير مملة.

القوة الزائدة في العلاقة الجنسية

بعض الرجال يغفلن عن أن زوجاتهم قد بذلن مجهود كبير خلال اليوم، سواء بعملها أو بترتيب المنزل. لذلك فالقوة الزائدة خلال العلاقة الجنسية تبدو مزعجة بالنسبة إليهن. وهو ما يجعلهن يشعرن بالقلق كلما أدركن رغبة الزوج في العلاقة الجنسية.

رفض مبادرات الزوجة

تعبر بعض الزوجات عن رغبتها في العلاقة الجنسية، إلا أن طلبها هذا يقابل بالرفض من قبل الزوج أكثر من مرة. وربما يكون لديك أسبابك حقاً، لكن هذا لن يكون تأثيره جيد على زوجتك. فهي ستشعر أنها لم يعد مرغوب بها مثل السابق، وبالتالي ستتجنب التقرب منك بعد ذلك.

اقرأ: د. وليد ابودهن: ماذا يحدث في جسمك عندما تقع في الحب؟

لن تكتمل العلاقة الحميمة إلا بالمتعة الجنسية لذا تجد معظم الأزواج كل ما يشغل بالهم هو التعرف على طرق جديدة للمداعبة والبحث في مناطق الإثارة للمرأة. جسد كل امرأة له العديد من المفاتيح ولكن يختلف تأثيرهم من واحدة لأخرى. كل ما عليك فعله عزيزي الرجل هو اكتشاف مفاتيح الإثارة لزوجتك لتحظيا بعلاقة جنسية ممتعة معا.

إليك مناطق الإثارة في المرأة وهي مرتبة بدء من المداعبة التي لا يجب إغفالها مطلقا لأنها الخطوة الأولى التي تجعل المرأة تشعر بالرغبة في خوض العلاقة الجنسية وتزيد من حساسيتها واستجابتها للمناطق الأخرى في جسمها فتساعدها على الوصول إلى قمة النشوة.

مشكلة أخرى تتلخص في الروتين أثناء العلاقة الجنسية بين الطرفين، وإتمامها في موعد ثابت بوضعية ثابتة على مدار سنوات. لذلك ننصح الأزواج بضرورة تغيير توقيت العلاقة الحميمة وتغيير روتين الحياة بالإضافة إلى تغيير الأوضاع التي اعتادوا عليها ومحاولة كسر الروتين والنمطية الموجودة في العلاقة لتجديد نشاطهم والاستمتاع بالعلاقة.

اقرأ: د. وليد ابودهن: نصائح للوقاية من مرض السرطان

من وقت لآخر تتطلب العلاقة بين الشريكين الحوار، فيجب أن يعبر الشريكين عن احتياجاتهما، ويعبران عن التغيرات التي تطرأ على احتياجاتهم، فما قد يكون مثيراً لشخص في مرحلة قد يتغير مع الوقت كما أنه هناك بعض الأمور التي تتطلب النقاش مثل ما يريد تجربته طرف من الطرفين أو ما يرغب في التوقف عنه. لذلك، فمن الضروري التفاهم بين الشريكين والتحاور على ما يحقق لهما المتعة الكاملة في علاقتهما الحميمة، والتفكير في الأمور الجديدة والأفكار المبتكرة في علاقتهما الحميمة.

د. وليد أبودهن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار