أصبحت مشكلة تلوث البيئة خطراً يهدد الجنس البشري بالزوال، بل يهدد حياة كل الكائنات الحية والنباتات ولقد برزت هذه المشكلة نتيجة للتقدم التكنولوجي والصناعي والحضاري للإنسان.

لقد كشفت دراسة طبية حديثة عن نتائج صادمة، بشأن الرجالالذين يسكنون في المدن المزدحمة وخاصة في المنازل مطلة مباشرةعلى الطرق العامة.

اقرأ: د. وليد ابودهن: أسباب ضعف الذاكرة عند المراهقين؟

وتوصلت الدراسة إلى أن الرجال الذين يسكنون في هذه المناطقتحديدا، أكثر عرضة لتدهور صحتهم الجنسية، ومواجتهم مشاكلفي الانتصاب، بسبب تعرضهم للتلوث، بحسب الدراسة.

وأوضحت أن الأبخرة والغازات السامة الناتجة عن التلوث، تتسببفي تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية بشكل منخفض، وذلك بعدماأجرى معدو الدراسة اختبارات على الفئران.

اقرأ: د. وليد ابودهن: إذا استمر الألم أكثر من 20 دقيقة فاحذر!

ورجحوا أن الرجال من سكان هذه المناطق، قد يداهمهم التعبسريعا خلال ممارسة الجنس، وذلك لأن الأدخنة من الممكن أن تقللمن قدرة الرئة على استنشاق كمية معقولة من الهواء.

تأتي هذه الدراسة، وسط مجموعة من الأدلة، التي تشير إلى تزايدالارتباط بين الهواء الملوث والأمراض، وكذلك الخصوبة.واستخرجمعدو الدراسة نتائجها، بعد إجرائهم مقارنة في الأداء الجنسي بين4 مجموعات من الفئران.

اقرأ: د. وليد ابودهن: كيفية التغلب على عصبية الاطفال

استنشقت المجموعة الأولى الهواء الملوث، لمدة ساعتين يوميا علىمدار 3 أشهر متواصلة، بينما استنشقت الثانية الملوثات لمدة 4 ساعات يوميا، والثالثة لمدة 6 ساعات، أما المجموعة الرابعة فتمحجبها عن أي ملوثات، وفقا للدراسة المنشورة في دورية الطبالجنسي.

وكانت النتيجة ملاحظة العلماء معاناة المجموعات الثلاثة الأولى منالفئران من الانتصاب، التي استنشقت الهواء الملوث من 4 إلى 6 ساعات يوميا.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها، التي تربط التلوث بضعف الانتصاب.

اقرأ: د. وليد ابودهن: كل ما تريدون معرفته عن مرض فيبروميالغيا

إذ أن الدراسات السابقة دائما ما كانت تربط بين التلوث وزيادةخطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الفم والتوحد لدى الأطفالوأمراض القلب.

وفي السياق نفسه، اكدت الدراسة ان الرجال الذين يعيشون فيمناطق ذات مستويات عالية من تلوث الهواء، تعرضت حيواناتهمالمنوية للتشويه.

وأكد معدو الدراسة وقتها، أن جسيمات “PM2.5-WR”، النابعةمن انبعاثات عوادم السيارات، هي المسؤولة عن عدم السماح للهواءبالدخول إلى الرئة بشكل طبيعي، وكذلك عدم تدفق الدم عند الرجال.

اقرأ: د. وليد ابودهن: أسباب الارهاق وقلة النشاط

ان خطورة التلوث هو انه من صنع الإنسان وان آثاره السيئة تعودعليه وعلى زراعته وصناعته، وبالاخص على صحته.

د. وليد ابودهن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار