علّقت الإعلامية اللبنانية رانيا برغوت على مؤتمر Cedar الذي عُقد في باريس – فرنسا حيث تم تخصيصه لمساندة ​لبنان​ على الصعيدين ​الاقتصادي والاستثماري.

مليارات من الدولارات أُعطيت إلى لبنان من أكثر من دولة صديقة وشقيقة، غالبيتها العظمى كانت قروضاً يتم منحها على مدى قصير يتراوح ما بين 5 إلى 6 سنوات. وبعد هذا المؤتمر أصبح الدين العام في لبنان 100 مليار دولار أميركي بسبب تقاعس السلطة الحاكمة على القيام بأشغالها.

رانيا برغوت لم تقف ساكتة، بل هاجمت السياسيين اللبنانيين ووصفتهم بالـ بلا ضمير. ونشرت على صفحتها رسالة مطولة إلى الطبقة السياسية، منقولة عن أحدهم، وطالبت رانيا الجميع بإعادة نشر هذا النص، إن اقتنعوا بما جاء فيه، لمحاسبة هؤلاء الزعماء.

رانيا برغوت: يا عواهر لبنان
الإعلامية اللبنانية رانيا برغوت

ونشرت رانيا برغوت التالي:

منقول وبتمنى تنقلوها متل ما هي اذا اقتنعتوا بالمكتوب: رايحين تشحدوا عا ضهرنا يا بلا ضمير.. روحو الغوا معاشات النواب والروؤساء السابقين واللي نصفهم صاروا بالقبر واللي بيكلفو الدولة ٣٠ مليون دولار سنوياً. روحوا نقبروا عملوا حكومة من 10 وزراء.. ومجلس من 60 نائباً.. روحوا ندفسوا سافروا درجة سياحية وما تاخدو معكن عيلكن وأصحابكن لتتصوروا سلفي انتو ويّاهن.. روحوا شيلو العسكر يلي بيشتغلوا شوفيرية لولادكن ولنسوانكن.. كل واحد منكن عندو موكب أكبر من موكب رئيس أكبر دولة بالعالم.. ونحنا مندفع.. وليه اذا عالزبالة مختلفين.. يا فاسدين.. يا عاهرين.. يا مرتّين.. يا مرتهنين.. يا سرّاقين.. يا نصّابين.. يا شحادين.. يا بلا ضمير.. أكتر بلد بالعالم فيه فساد.. وأعلى نسبة تلوّث.. وانتشار مخيف للأمراض.. وخاصة السرطان 700 مليون دولار الكلفة الإعلانية والإعلامية للانتخابات؟ لو ما عارفين إنكن رح تردوهن مضاعفين ما كنتو بتدفعوا ليرة يا نور. الله لا يوفقكن.. الله يضربكن.. الله يمرضكن.. الله يقهركن.. الله ياخدكن.. وانت يا أهبل.. يا غبي.. يا بهيم.. يا رخيص ما تنسى تسبّلي وتروح متل الحمار تنتخبن.. #عواهر_لبنان

بوست رانيا برغوت عن السياسيين
بوست رانيا برغوت عن السياسيين

صرخة رانيا برغوت جاءت بعد صرخة المواطنة اللبنانية جميلة التي فضحت كل الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان ومن منبر قناة (المنار) التابعة لحزب الله..

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار