على مدار 13 عاماً قدّمت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد برنامجها Scoop with Raya على قناة الـ Mbc كما قدّمت ولا تزال برنامج المواهب Arabs Got Talent، ولكن مرّة لم أقرأ مقالاً عن إنجازات هذه الصبية اللبنانية في عالم هوليوود بل أنها لم تأخذ حقّها في بلادها.

ريا أبي راشد وحقّها المهدور
الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد

ريا أبي راشد قابلت كل نجوم هوليوود من أنجلينا جولي، براد بيت، جوني ديب، جورج كلوني، دينزيل واشنطن والإعلامية الأشهرفي العالم أوبيرا وينفري وغيرهم، وتلاحق كل نجوم الغرب وتقوم بمقابلات حصرية معهم باللغة الأجنبية وتزور مواقع تصوير أهم الأفلام الأجنبية في مركزها الرئيسي في هوليوود. ريا تستحق أن تكرّم في وطنها لأنها الوحيدة والفريدة التي تقدّم برنامجاً عالمياً من هذا النوع.

كما تغطي ريا أبي راشد كل عام جميع مهرجانات الجوائز المهمة التي تقام حول العالم مثل جوائز الأوسكار والبافتا والبريت، ومهرجانات الجوائز الخاصة بالأفلام مثل مهرجان كان والبندقية وبرلين، وكذلك قدّمت قبل برنامجها Scoop with Raya في العام 2005، عدداً من البرامج مثل World Business على قناة CNBC Europe and Asia، وشاركت في تقديم مسابقات ومهرجانات عدّة مثل حفل إطلاق Ferrari World في أبو ظبي.

ريا أبي راشد معروفة جداً في عالم هوليوود، وأغلبية النجوم يتصرّفون معها بلباقة واحترام، ورغم شهرتها هناك إلا أننا رأينا دعمها الكبير لفريق عمل فيلم (قضية رقم 24) الذي وصل إلى الأوسكار وهو الفيلم اللبناني الأول الذي يحقق هذا الإنجاز الكبير، فتصوّرت معهم وأعلنت عن تضامنها مع الفريق اللبناني وأشادت بدور عادل كرم في الفيلم.

ريا أبي راشد العربية الوحيدة التي دخلت كواليس عالم النجوم، ونراها متمسّكة بلهجتها العربية ولا تدّعي المعرفة، ففي برنامج Arabs Got Talent لم تتحدث الإنكليزية التي تتقنها ببراعة بل حافظت على العربية.

الفرق بين ريا أبي راشد التي تجري مقابلات مع مشاهير هوليوود وبين أغلبية الإعلاميين اللبنانيين والعرب الذين لا يقابلون إلا نجوم الوطن العربي هو التواضع وأنها Down to Earth، ولا تتحدّث عن إنجازاتها ولا تستخدم الأنا كثيراً.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار