ريما الرحباني ورسالة من الوسوف لإليسا والجميع
ريما الرحباني ورسالة من الوسوف لإليسا والجميع

كتبت ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز رسالة وجهتها للجميع جاء فيها:

(لفتتني جملة كتير مهمّة مؤلّفة من سِتْ كلمات فقط بمطلع هالسنة قالا جورج وسوف ومرقت مرور الكرام، طبعاً لأن ما إلتقى حدا من المحاورين السبعة الكرام يسمعا أو يعلّق عليها.. جورج وسوف سلطان الطرب قال حرفيّاً “انا ما بتجرأ غنّي للست فيروز”. الحقيقة مش مهم حدا يسمعا بِقَدْر ما كان كتير مهم هالفنانين الزغار والكبار يسمعوها لعلَّ وعسى يتعلّموا من سلطان الطرب.
يعني عدا عن إنّهن عم يخِلّوا بالحقوق.. ما بعرف منين عم بيجيبوا كل هالتواضع بإنّهن ع شوي، يتركوا أغانيهن الخاصة، إنْ وُجِدَت، وما يغنّوا إلا لفيروز).

من قصدت ريما الرحباني بكلامها؟ قصدت الجميع وأولهم إليسا التي كانت هاجمتها إليسا علناً، وقللت من قيمتها حسب عشاق فيروز.

وكانت إليسا ولدى صدور ألبوم (ببالي) للسيدة فيروز، أعادت نشر رأي قاسٍ للصحافي جان مخول، اتهم ريما بأنها أوقعت والدتها فيروز، وورّطتها في أغانٍ كلماتها ركيكة جداً ولا تليق بتاريخ الفنانة الكبيرة.

وردت ريما: “لا يعرفون أنّني لا أقرأ آراءهم وليس لديّ الوقت لأقرأها لأنّني على الأقل أعمل… جيّد أو سيّء الزمن سيقول وليس هم، لكن هم ماذا يفعلون سوى التفتيش في المنشورات التي لا علاقة لهم بها؟ مين قاعد فاضي وراضي كلما نطقت بحرفٍ إن كانت “بوست” أو تعليق مخفي تحت سابع أرض سواء كان مزحاً أو جداً يأخذونه ويصيغون منه خبراً لتجييش الناس ضدّي ع قلب مين قاعدة يا ترى؟”.

هل قصدت ريما الرحباني آخرين؟ نحن لا نعرف وهي لم تكتب. وهل يحق لريما أن تفعل ذلك؟ نعم.. طالما أنها تقول رأيها.. هل يحق لإليسا أن تتبنى راي صحافي؟ نعم هذا رأيها..

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار