بعدما هدّدت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني، ابنة السيدة فيروز، كل من يغني لوالدتها، أطلت إليسا في حفل دبي، وغنّت لفيرو (سألتك حبيبي)، إيماناً منها بأن فيروز ليست حكراً على ريما، طالما أنها تغني من قلبها وترى فيها إرثاً لكل العرب وطالما أنها تؤدي أغانيها بشكل جيّد، وبدون تحريف أو إضافات، فلا تغيّر باللحن مثلاً ولا الكلمات. وقالت على المسرح ردًا على ريما: (ما فيني ما غنّي للست فيروز بموت)

اقرأ: ريما الرحباني على حق وتهدّد كل الفنانين وتحمي الرحابنة.. واحذروا!

تم تداول فيديو إليسا عى السوشيال ميديا ويبدو أنه وصل إلى ريما الرحباني، فكتبت إن الفن صار تجارة وأن دواعش الفن أخطر من دواعش السلاح، ولو أن الساسيم يقوم بعمله لكان الفن بألف خير. وقالت:

(ربيت معتقدة إنّو الفنان هوّي أحلى وأرقى خلق الله إنّو الفنان رقيق مُرهف عندو أخلاق ورسالة بيعرف حقوقو ومتوجّباتو وقدوة للناس وعندو كرامة وعزّة نفس ونبُل. وما عم إقدر إستوعب كيف صاير هيك بهالدني! يمكن لأن ما عاد في فن! يمكن لأن ما حدا تعب تيوصل! يمكن لأن صار الفن تجارة وشي تاني مش رح قولو! دواعش الفن أخطر من دواعش السلاح. بالسلاح بيقتلوك مرّة بالفن بيقتلوك وبيقتلوا ولادك وناسك كل يوم وكل مرّة! انا عم طالب بشي أساساً مش شغلتي طالب فيه ولا إحكي فيه حتّى، لو في دولة ولو في ساسيم عم تعمل شغلا ولو في فنانين بيعرفوا أصول الفن وبيعرفوا حقوقن وواجباتن. بس اذا هنّي مش هيك ما معناتا انا لازم إسكت! خاصة وإنّو قلّي بيّي قبل ما يموت الحق ما بيموت! وانا صاحبة حق. وصاحب الحق سلطان كما وإنّو الهوى سلطان! تحيّة تانية لسلطان الطرب وطبعا والحمدالله بكل شي في إستثناءات ف تحيّة كمان للإستثناءات)

إذاً هل قصدت ريما إليسا، خصوصا أنها كانت النجمة لوحيدة التي غنّت لفيروز على المسرح في دبي؟

وهل غنت إليسا بما يتنافى مع القوانين الحافظة للمقطوعات الإبداعية؟

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار