قامت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، بتقييد شكوى ضد قناة النهار المصرية، التي منعتها من تقديم برنامج (صبايا الخير).

وجاء في المحضر الذي قيدته ريهام و الذي حمل رقم 1384، إداري القسم، إنها توجهت إلى قناة النهار يوم الإثنين الماضي، لتقديم برنامجها على الهواء مباشرة، لكنها مُنعت من الظهور على المباشر من طرف مسؤولي الإدارة، ما يعد إخلالاً بالاتفاق بينها والقناة، وفقًا لذلك أعد “البرومو الجديد” كما تفاجأت بطلب إدارة القناة التي إشترطت عليها التوقيع أولاً على عقد لمدة 3 أعوام من أجل استمرارها في العمل.

بعد تقييد ريهام سعيد للشكوى، أصدرت شبكة قنوات النهار، بياناً للرد على ريهام سعيد، حيث أعربت القناة عن استيائها من رد فعل مقدمة برنامج (صبايا الخير)، موضحةً أنها طالبت القناة براتب شهرين عن فترة اختفائها، وحبسها على ذمة القضية المعروفة بخطف الأطفال.

الإعلامية والممثلة المصرية ريهام سعيد
الإعلامية والممثلة المصرية ريهام سعيد

وأضاف البيان: (قراراتنا مشروعة، ومن حقنا قانونًا وعرفًا وأخلاقًا ألا يظهر البرنامج على الهواء، حرصًا على عدم استخدام الإعلامية الشاشة لأغراضها الخاصة ومعاركها الشخصية دون ضابط أو رابط).

وتابع البيان: (لا يُخفى على الجميع مشاهدين وعاملين في المجال، أنه لم يحدث أن دعمت قناة أو مؤسسة إعلاميا كما فعلت قناة النهار مع ريهام سعيد، والتي لم تقدر ما فعلته قنوات النهار لها، بل قابلت المعروف بالإساءة والجحود والنكران، وتحاول تشويه القناة التي كانت سببًا في نجاحها، وهي ليست المرة الأولى بل إنها وجهت الاتهامات للقناة وقت اختفائها، بسبب الحلقة الشهيرة المعروفة باسم فتاة المول، وكانت تريد الظهور دون الإعتذار وإصلاح ما أفسدته بسلوكها وعدم احترامها لخصوصية الأفراد. وتعرب القناة عن حزنها وأسفها واستيائها من رد فعل الإعلامية، رغم أن قرارات القناة مشروعة، ومن حقها قانونًا وعرفًا وأخلاقًا ألا يظهر البرنامج على الهواء، حرصًا على عدم استخدام الإعلامية الشاشة لأغراضها الخاصة ومعاركها الشخصية دون ضابط أو رابط).

وجاء في نهاية البيان (أما ما فعلته الإعلامية الآن قبل الشهر الكريم ما هو إلا عدم وعي منها ونكران لدور القناة التي دعمتها وما هو إلا فجر في الخصومة، ويؤكد أنها لا تعمل إلا لصالحها الشخصي دون مراعاة آداب المجتمع، وأنها ستفعل ذلك مع أي شخص أو مؤسسة تعمل بها؛ لأن من ليس له خير في القناة التي كان لها دور كبير في نجاحها ودعمها على مدى السنوات السابقة فلن يكون له خير في أي شخص أو مؤسسة).

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار