زهير

صرح نقيب الفنانين السوريين الممثل زهير رمضان في برنامج (المختار) مع الإعلامي باسل محرز أن مسلسل (باب الحارة) والذي أدى فيه شخصية (أبو جودت) درّ أرباحاً صافية على قناة الـ MBC تقدّر بـ 100 مليون دولار كأرباح صافية كما أن المسلسل اعْتُبر من بين أهم 10 أعمال متابعة في العالم.

أوضح رمضان أن قناة الـ MBC لا تقرأ النص ولا تتدخل في تفاصيله، قائلاً: قدمنا رسائل سياسية لا تعلم بها المحطة منها ماقدمناه عن أنفاق (غزة) في الجزء الرابع والإشارة إلى موضوع الخيانة في الجزء الخامس وموضوع المحكمة الدولية الخاصة بإغتيال الحريري في الجزء الثالث وتم إسقاطها على (حارة الضبع) والمقصود بها سوريا.

باب الحارة

كما نفى أن يكون أحدٌ ما طلب من فريق العمل إزالة (علم الإنتداب الفرنسي) الذي تستخدمه المعارضة السورية أو إبقائه في المسلسل مبيّناً أن الفريق ارتأى استعمال العلم الفرنسي بدلاً عنه دون أي ضغط أو تدخل.

زهير اعتبر أيضاً أن الجزأين السادس والسابع حملا مشاكل وأخطاء عدة ولكن طاقم العمل أصر على تصويرهما في دمشق لكي يثبت للعالم أن سوريا آمنة وأنها بخير، مبيناً أنه جرى تصوير الجزأين مع بعضهما لأسباب إنتاجية دون معرفته ماإذا كان هناك جزءاً ثامناً.

دعا رمضان عبر إذاعة (المدينة اف ام) جميع الفنانين الذين غادروا سوريا للعودة واستثنى من هذه الدعوة برأيه من ساهم في سفك الدماء في سوريا وأيّد المعارضة المسلّحة ودعا للتدخل العسكري في سوريا.

ردّاً على سؤال حول موقف نقابة الفنانين من بعض الفنانين المعارضين مثل جمال سليمان ومكسيم خليل وقيامه بالتحضير لقائمة بأسمائهما ليتم فصلهما علماً أن هذا يتعارض مع حريّة الرأي والتعبير أجاب رمضان: مكسيم خليل ساهم في سفك الدماء من خلال تحية الأخير لمن أسماهم الثوار فيما هم يقتلون السوريين، كما أن جمال سليمان انضم للائتلاف السوري المعارض الذي طالب بالتدخل الأجنبي العسكري في سوريا وسأفصلهما ردّاً على أفعالهما.

مكسيم خليل

وردّ رمضان أيضاً على مقدّم البرنامج باسل محرز في سؤاله عن عدم تقبّل النقابة لرأي الفنان المعارض فيما تصدر الحكومة السورية مراسيم عفو عمّن حمل سلاحاً في وجهها يوماً ما، قائلاً: لا نستطيع تشبيه الإنسان البسيط الذي غُرر به وحمل سلاحاً عن جهل في وجه الدولة بفنان مثقف يفترض أن يكون قائداً للرأي ومن لا زال يعتبر مايحدث في سوريا ثورة رغم كل الدمار والقتل الذي حدث ولم يكتشف أن مايحدث مؤامرة لتدمير حضارة سوريا بأكملها فهو أعمى ولايشرفني أن يكون زميلي في نقابة الفنانين وكل من يخرج عن قوانينها سيفصل بالأدلة والبراهين التي تثبت تحريضه على سوريا.

جمال سليمان

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار