يتميز فصل الشتاء بموسم الأعياد والاحتفالات المبهجة، لكن تأثير هذا الفصل مع انخفاض درجة الحرارة يأتي بعكس ذلك على صحة البشرة، مما يفرض علينا العناية بها بحب أكثر لتجنب الجفاف والحكة. وتعد الزيوت الطبيعية الحل الأمثل كونها غنية بالعناصر المغذية ومضادات الأكسدة التي تقي البشرة من الجفاف بينما تساعد على تغذيتها واستعادة حيويتها. الزيوت تحتوي الزيوت على نسبة عالية من الأحماض النخيلية والدهنية، ونسبة متوازنة من أحماض الأوليك واللينوليك. يصنف خبراء أروما تييرا زيت اللوز، وزيت التامانو والأفوكادو كأفضل ثلاثة زيوت ينصح بها لاستعادة وتحويل البشرة الجافة غير المرطبة إلى بشرة مرنة غنية بالفيتامينات.

زيت اللوز

يحمل زيت اللوز الحلو خصائص مطرية، ومجددة، ومرطبة وملطفة ممتازة للبشرة. تساعد تركيبته الغنية بالأحماض الدهنية على معالجة حالات البشرة الجافة واستعادة اللمعة الطبيعية في ظروف الطقس الجاف. إنه زيت خفيف يُمتص بسهولة، تاركاً البشرة ناعمة وشديدة الترطيب. بالإضافة لذلك، لزيت اللوز خصائص مصلبة، تساعد مع مرور الوقت على تحسين البشرة ودرجة لونها. كما يساعد أيضاً على معالجة الشفاه الجافة، والأيدي الخشنة، والأقدام المشققة. إنه زيت لطيف جداً ونادراً ما يسبب الحساسية، مناسب لكل أنواع البشرة بما في ذلك أنواع البشرة الحساسة. كما يستخدم كزيت تدليك ممتاز للرضع.

زيت التامانو

يمتلك زيت التامانو خصائص مطرية ممتازة تساعد على جعل البشرة ناعمة، ومرنة، وأكثر شباباً. تساعد مكوناته الغنية بالأحماض النخلية والدهنية على تندية وترطيب البشرة بعمق. أحماض الأوليك واللينوليك المتوازنة تساعد على حبس المرطب بينما تقوي وظيفة حاجز البشرة. بالإضافة لذلك، زيت التامانو معروف بفوائده الشفائية المذهلة، والمتعلقة بتجديد البشرة وعلاجها، والمضادة للالتهاب، والتي تحارب علامات السن. كما أنه معروف بمعالجة الندب، والتشوهات، وعلامات التمدد، والهالات السوداء.

زيت الأفوكادو

لزيت الأفوكادو تركيبه غنية بالأحماض الدهنية للبشرة الجافة أو غير المرطبة. خصائصه المرطبة والمطرية الفعالة تجعل البشرة ناعمة، ومرنة، ومشرقة. يحتوي أيضاً على عناصر غذائية متعددة تحبها البشرة مثل فيتامين E، الفيتوستيرولات، ومضادات الأكسدة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار