فجر الأحد، قُتلت الشابة اللبنانية سارة سليمان (24 عاماً) متأثرة بجروحها البليغة بعد إصابتها بطلق ناري أمام ملهى Blue Bar في زحلة، أطلقها شاب متهوّر، يُدعى قاسم المصري والملقب بطه المصري، والذي اعتاد على التباهي بحمل السلاح على مواقع التواصل الاجتماعي كما بين الناس.

طه المصري اعتاد على التباهي بحمل السلاح
قاسم المصري الملقب بطه المصري قتل سارة سليمان لسلاحه المتهور

واليوم شيعت عائلة سليمان وأهالي بلدة بدنايل – زحلة الشابة سارة التي سُرقت منها حياتها وسط غضب وحزن شديد من الأهالي بحضور فعاليات المنطقة وحشد كبير من المشيعين.

الشابة المغدورة سارة سليمان
الشابة المغدورة سارة سليمان

لكن سارة كانت كتبت وصيّتها عندما كانت في عامها الـ 18 أي في العام 2012، على صفحتها الشخصية على الفايسبوك، طالبة من أهلها في حال وفاتها التبرع بأعضائها إلى المحتاجين.

ما كتبه سارة سليمان في 2012
ما كتبه سارة سليمان في 2012

وقالت سارة فيرسالتها المؤثرة:

(سيأتي يوم يرقد فيه جسدي فوق فرشة بيضاء طويت بعناية بين زوايا السرير الأربع في مستشفى ملئ برائحة الولادة والموت وفي لحظة ما سيعلن الطبيب ان دماغي قد توقف عن العمل وأن حياتي قد انتهت فمتى حل ذلك لا تحاولوا بث روح اصطناعية في جسدي ولا تستخدموا الآلات ولا تسٌموا هذا فراش الموت بل فليكن فراش الحياة وتعالوا خذوا من جسدي لكي ينعم الآخرون بحياة اكمل امنحوا عيني لمن لم يرَ في حياته شروق الشمس، أو وجه طفل أو الحب في عيني امرأة. وهبوا قلبي لمن لم يحظ من قلبه بغير الألم الدائم وأعطوا دمي لمراهق انتزع من حطام حادث لعله يعيش حتى يرى أحفاده يمرحون. وأهدوا كليتي لمن يحتاجها لتساعداه على الإستمرار يوماً بعد يوم. خذوا من جسدي ما يجعل صبياً أخرس يصرخ عند ركل الكرة وفتاة صماء تسمع صوت المطر يرشق نافذتها. وخذوا عظامي وكل عضلة ونسيج وعصب في جسمي)

سارة سليمان قُتلت بسلاح متهور
اختفت ابتسامة سارة سليمان

وتابعت سارة: (وابحثوا عن وسيلة تجعل طفلاً مشلولاً يسير. وإذا كان لابد من دفن شي فإدفنوا خطاياي وضعفي وجميع أحقادي على أخوتي البشر وأعطوا آثامي للشيطان وروحي لله وإن رغبتم عرضاً أن تتذكروني فإذكروني بعمل طيب أو كلمة رقيقة لمن يحتاج إليها فإذا فعلتم كل ما طلبت … سأبقى حياً للأبد)

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار